وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الجنيد يرأس اجتماعا لمناقشة آلية تفعيل دور الوزارات الخدمية

سبأ- السياسية:
عقد بصنعاء السبت، إجتماع حكومي للوزارات الخدمية برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد.
ناقش الاجتماع الذي حضره وزراء التخطيط عبدالعزيز الكميم، الإدارة المحلية علي القيسي، التربية يحيي الحوثي، الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان، الثقافة عبدالله الكبسي والتعليم العالي حسين حازب، الكهرباء المهندس لطف الجرموزي، النقل زكريا الشامي، الشباب حسن زيد، الشؤون الاجتماعية فائقة السيد، ووزيرا الدولة الدكتور حميد المزجاجي وعبيد سالم بن ضبيع، الجوانب المتصلة بتفعيل دور الوزارات الخدمية خلال المرحلة الراهنة.
واستعرض الاجتماع بحضور الأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء لقطاع الخطط والبرامج يحيي القائفي ونائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي، ونائب وزير المياه عبدالله الهادي، ووكلاء عدد من الوزارات ورؤساء الدوائر المتخصصة برئاسة الوزراء، مستوى أداء وزارات الكهرباء والتعليم العالي والنقل والخدمة المدنية والتأمينات، والتربية والتعليم.
كما استعرض المجتمعون الرؤى والحلول للعديد من الإشكاليات التي طرحت من قبل الوزراء المختصين، تمهيداً لإقرارها وتقديمها لاجتماعات مجلس الوزراء، مع استيفاء تعديلات بعض مشاريع القرارات التي لا تزال قيد الدراسة من قبل اللجان المتخصصة.
وخلال الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ضرورة مضاعفة جهود الوزارات الخدمية بما يخدم المصلحة العامة وتخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.
وأشار إلى أهمية عمل اللجان الفنية المتخصصة سواءً في الأمانة العامة لرئاسة الوزراء أو الوزارات الأخرى، بما يكفل تحقيق التكامل في عملها والتغلب على الإشكالات القائمة من خلال إعداد الخطط المزمنة والقابلة للتنفيذ في ظل الأوضاع الراهنة.
وأشاد الجنيد بمستوى أداء عدد من الوزارات وتنفيذها للخطط والبرامج المقرة بالإمكانات المتوفرة للتغلب على الصعوبات.
ولفت إلى حرص القيادة السياسية على متابعة تقارير الانجاز لمختلف الوزارات والمؤسسات الخدمية، واعتبار استمرار عملها صموداً وجبهة تعزز وتؤازر المرابطين من رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة.