وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الأرصاد ينبه المواطنين والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج

السياسية:
نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين ومرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية وخليج عدن، من أضطراب البحر وارتفاع الموج.
كما نبه المركز في نشرته، الاحد، تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قاطني المناطق الصحراوية من ارتفاع درجة الحرارة والأجواء المغبرة خاصة كبار السن والأطفال.
وتوقع المركز أن تكون الأجواء خلال الـ 24 ساعة القادمة في أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا والرياح السطحية جنوبية غربية تتراوح سرعتها بين 40 – 50 عقدة.
فيما تكون الأجواء في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية صحوة إلى غائمة جزئيا أثناء الليل والصباح الباكر تتحول نهارا ما بين الغائمة جزئيا والغائمة والفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية يرافقها هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وقد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية.
وأشار المركز إلى أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الشرقية وغائمة جزئيا على السواحل الجنوبية ومغبرة نسبيا والرياح السطحية جنوبية غربية معتدلة السرعة تعمل على إثارة الرمال وانخفاض الرؤية الأفقية.
وبين المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون حارة مغبرة نسبيا وغائمة جزئيا والرياح شمالية غربية إلى جنوبية عربية معتدلة السرعة.
سبأ