وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير المياه والبيئة يلتقي منسق المياه والإسكان في الصليب الأحمر

 

السياسية:

 

بحث وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير الاحد مع منسق المياه والإسكان في اللجنة الدولية للصليب الأحمر- مكتب اليمن بيير بتلود، جوانب التعاون في مجال المياه والصرف الصحي وسبل تطويره وتعزيزه.

وقدم مسئول المياه والإسكان في الصليب الأحمر شرحا لخطة العمل للعام القادم وما تتضمنه من مشاريع وبرامج في مجال المياه والإصحاح البيئي والتي تم استيعابها ضمن الخطة بناء على اللقاءات التي تمت مع وزير المياه والبيئة.

كما تناول اللقاء سير العمل في البرامج الميدانية المدعومة من الصليب وما تم إنجازه خلال الفترة المنصرمة.

وأكد وزير المياه والبيئة على الدور الهام الذي تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم ومساندة جهود وأنشطة وزارة المياه والبيئة خاصة وأن الصليب الأحمر يعتبر من المنظمات العالمية التي وقفت إلى جانب الوزارة منذ بدء العدوان.

وأشار إلى أن المرحلة تتطلب مزيد من التعاون والداعم من جانب الصليب.. مؤكدا بهذا الخصوص بأن الوزارة تعول الكثير على الصليب الأحمر وأنه سيظل رديف فاعل إلى جانب دعم مشاريع المياه والصرف الصحي في اليمن.

ولفت المهندس الوزير إلى أن الصليب الأحمر يعد من المنظمات الدولية التي تسخر جهودها وأنشطتها لخدمة العمل الإنساني في مختلف الظروف.

من جانبه أشاد منسق المياه والإسكان في الصليب الأحمر بتعاون وزير المياه والبيئة ودعمه لكافة الأنشطة والتدخلات التي ينفذها الصليب.

 

وأكد أن الصليب الأحمر لن يألوا جهدا في مساندة جهود وزارة المياه والبيئة الرامية إلى تطوير المنظومة العامة للمياه والصرف الصحي .

 

سبأ