وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الرئيس المشاط يناقش مع وزير التخطيط والتعاون الدولي جوانب التنسيق مع المنظمات الدولية

 

سبأ – السياسية :

ناقش رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ، الاثنين ، مع وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد العزيز الكميم ، سير العمل بالوزارة وخططها وبرامجها خلال العام الجاري ومتطلبات تعزيز مستوى الأداء خاصة في ظل الظروف والتحديات التي فرضها العدوان والحصار.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتعلقة بتعزيز التنسيق والتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في اليمن في المجال الإنساني بما يخدم العملية التنموية وحشد الجهود والطاقات للتغلب على التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني.

وبحث اللقاء الجوانب المتعلقة بسير العمل الإنساني خاصة في الجوانب الإغاثية والإيوائية للنازحين والمتضررين من العدوان ودور الوزارة بهذا الخصوص في التواصل مع المنظمات الدولية.

وأكد الرئيس المشاط على أهمية دور وزارة التخطيط في تعزيز جوانب التنسيق مع المنظمات الدولية وتوجيه الجهود الإنسانية والإغاثية للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية جراء العدوان والحصار.

ونوه بجهود قيادة وكوادر وزارة التخطيط خلال المرحلة الماضية .. مؤكدا على أهمية وضع  الخطط والبرامج التنموية بما يكفل تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة.

فيما استعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي خطط وتوجهات الوزارة وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية ، وكذا الجهود المبذولة للتنسيق مع مختلف المنظمات الدولية والإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.