وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزيرا الكهرباء والشؤون القانونية يناقشان إشكالات استكمال تنفيذ مشروع (مأرب الغازية2)

سبأ – السياسية :

ناقش لقاء ضم وزيرا الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي والشؤون القانونية عبد الرحمن المختار، الاثنين ، الإشكالات المتعلقة باستكمال تنفيذ مشروع محطة مأرب الغازية رقم 2.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل وزارة التخطيط لشؤون العلاقات الدولية أحمد البابلي والوكيل المساعد لقطاع العلاقات الدولية محمد المسوري ومدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد، إلى الجوانب المتصلة بتفعيل وحدة مشاريع التوليد تحت إشراف المؤسسة العامة للكهرباء.

وشدد اللقاء على وزارة التخطيط والتعاون الدولي تنسيق الجهود مع الممولين لاستكمال مشروع محطة مأرب الغازية رقم “2  “، وتعزيز جوانب العمل بين الصناديق الممولة ومؤسسة الكهرباء لتنفيذ هذا المشروع الذي بلغت نسبة إنجازه 90 بالمائة بتكلفة نحو 450 مليون دولار.

وأشار وزير الكهرباء والطاقة إلى أهمية تضافر الجهود لاستكمال مشروع محطة مأرب الغازية رقم ” 2 ” .. مشددا على ضرورة التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لتنفيذ الأعمال المتبقية من المشروع الذي توقف جراء الأحداث الراهنة.

وأكد أهمية وضع آلية مزمنة وخارطة طريق لاستكمال تنفيذ المشروع على أن تقدم المؤسسة العامة للكهرباء  آلية لاستكمال الأعمال المتبقية منه، في حين تتولى وزارة التخطيط عملية إستكمال التنسيق مع الصناديق الممولة لهذا المشروع الحيوي.