وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة خطة جمعية الكشافة والمرشدات للفترة المقبلة

 

سبأ – السياسية :

ناقش اجتماع برئاسة وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات حسن زيد، الاثنين ، خطة جمعية الكشافة والمرشدات خلال الفترة المقبلة من العام الجاري.

وأقر الاجتماع الذي حضره عدد من وكلاء الوزارة، نقل مقر الكشافة والمرشدات إلى المبنى الجديد للوزارة واستكمال التصورات النهائية للمركز الإعلامي للكشافة والمرشدات.

كما أقر الاجتماع التصورات الخاصة بعقد اللقاءات مع الجهات ذات العلاقة بعد وضع التعديلات الجوهرية عليه وتكليف لجنة بوضع المناهج الكشفية والإرشادية.

وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بتكوين الفرق الكشفية والإرشادية وعملية النزول الميداني لمتابعة المفوضيات وتسجيل الفرق وكذا طباعة النماذج المتصلة بتنمية العضوية والإدارة.

وأكد وزير الشباب والرياضة ضرورة استمرار أنشطة المفوضية العامة للكشافة والمرشدات بما يعزز من أدائها ودورها في تنمية المجتمع وخاصة في ظل الظروف الراهنة .. لافتا إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وفقا لخطة يتم ترجمتها على الواقع.

وأبدى الوزير زيد دعم الوزارة لتبني أي مشاريع وخطط تسهم في دعم أنشطة الكشافة والمرشدات واستمرار دورها في العمل الإنساني والتطوعي.

وكان المفوض العامة للكشافة عبدالله عبيد والمفوضة العامة للمرشدات فاتن عيسى وسكرتير عام الجمعية مطهر السواري وعدد من المفوضين المختصين، استعرضوا التصورات والخطط والبرامج المزمع إقامتها والسبل الكفيلة بتنفيذها.

وتطرقوا الوضع العام للجمعية خلال المرحلة الراهنة ومقترحات بمعالجة الصعوبات التي تواجهها بما يعزز من نشاطها.