وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة مستجدات قضية مطار صنعاء الدولي الجديد مع الشركة الصينية

سبأ – السياسية :

ناقش اجتماع برئاسة وزير الشئون القانونية رئيس اللجنة المكلفة لمتابعة مطار صنعاء الدولي الجديد الدكتور عبد الرحمن المختار، الاثنين ، آخر مستجدات قضية المطار مع الشركة الصينية المنفذة للمشروع.

وتطرق الاجتماع إلى الدعوى المرفوعة من الشركة الصينية أمام مركز تحكيم في الخارج والتدخلات التي تمارسها حكومة العملاء في الخارج لإنهاء قضية مطار صنعاء الدولي الجديد مع الشركة الصينية.

واستعرض الاجتماع الاستحداثات والاعتداءات على أراضي مطار صنعاء الدولي الجديد من قبل ضعفاء النفوس والمستغلين لأوضاع البلاد.

وأشار وزير الشؤون القانونية إلى أن اللجنة أبلغت مركز التحكيم والشركة الصينية مسبقاً أن اعتمادها لحكومة العملاء في الخارج بتمثيل اليمن لا يترتب عليه أي مسؤولية أو التزامات على الجمهورية اليمنية عند إصدار الحكم أو إجراء تسوية ودية.

وأكد أن حكومة الإنقاذ الوطني تولي قضية مطار صنعاء الدولي مع الشركة الصينية اهتماماً كبيراً باعتباره من المشاريع الوطنية الكبيرة.

من جانبه ، أكد وزير النقل زكريا الشامي، ضرورة الحفاظ على أراضي وممتلكات مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد.. مشيراً إلى أن من يستغلون الأوضاع الراهنة للسطو على أراضي المطار يخدمون العدوان.

وأوضح أن الشركة الصينية وعملاء هادي يسعون إلى إنهاء قضية مطار صنعاء الدولي ودياً رغم مخالفة الشركة الصينية وإخلالها بشروط عقد الاتفاقية لمقاولة المطار وليس للاستثمار.