وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رواية مصورة تنضم لأول مرة لقائمة الاعمال المرشحة للفوز بجائزة “مان بوكر” للروايات المترجمة

 

السياسية- متابعات:

انضمت رواية مصورة تستكشف التعقيدات الحديثة لـ “الأخبار الزائفة”، للقائمة الطويلة المرشحة للفوز بجائزة “مان بوكر” السنوية، التي تمنح لأفضل الأعمال الروائية العالمية المترجمة، للمرة الاولى.

وانضمت رواية “سابرينا” للكاتب الأمريكي نيك درناسو (29عاما)، إلى القائمة التي تضم 12 عملا آخر، من تأليف ستة بريطانيين واثنين من كل من الولايات المتحدة وكندا و إيرلندا.

وتضم القائمة – التي تم اختيارها من بين 171 رواية – كتاب “وورلايت” للكاتب الكندي مايكل أونداتجي، الذي حصل مؤخرًا على جائزة مان بوكر الذهبية، لأفضل عمل روائي، عن رواية “ذا إنجليش بيشنت” (المريض البريطاني).

ويقول كوامي انتوني ابيا، رئيس لجنة التحكيم: “بعض تلك الروايات التي اخترناها في هذه القائمة الطويلة، تبدو ملحة وموضوعية “.

وأضاف أبيا: “كل هذه الكتب – التي تناقش قضايا العبودية والبيئة والاشخاص المفقودين والعنف في داخل المدن والحب في مرحلة الشباب والسجون والصدمات و الاعراق – تركز على شيء عن عالم على حافة الهاوية”.

وقد أشاد أعضاء لجنة التحكيم باستخدام الكاتب درناسو – وهو رسام كاريكاتير ومصور أيضا يعيش في شيكاغو – للصور في عمله “سابرينا”، “للتعبير عن فكرة بشأن ما هو غير مرئي، فكرة حول الشك، والأنواع المختلفة للفجوات التي يتركها الأشخاص المفقودون في حياتنا”.

ومن المقرر الإعلان عن أفضل ستة أعمال في 20 من سبتمبر المقبل.

رأي اليوم