وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الشاعر المشرقي يفوز بلقب شاعر محافظة عمران

السياسية :

فاز الشاعر عناش المشرقي بلقب شاعر محافظة عمران بعد حصوله على المركز الأول من بين أربعة شعراء تأهلوا للتصفيات النهائية للمسابقة الشعرية التي نظمتها اللجنة الإشرافية لتنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية بالمحافظة.

فيما أحرز الشاعل يحيى الحايطي على المركز الثاني في المسابقة الشعرية التي شارك فيها 48 شاعرا من شعراء مديريات المحافظة على مدى شهر رمضان، وحقق المركز الثالث الشاعر أمين التركي وذهب المركز الرابع للشاعر ذيبان صالح ذيبان.

وفي اختتام المسابقة كرم رئيس اللجنة الإشرافية لتنظيم الفعاليات الثقافية والرياضية الدكتور محمد محسن الصريمي الشاعر عناش المشرقي الفائز بلقب شاعر المحافظة بدرع وثلاثمائة ألف ريال، والشاعر يحيى الحايطي بدرع المركز الثاني ومائتي ألف ريال والشاعر أمين التركي بدرع ومائة وخمسين ألف ريال والشاعر ذيبان بمائة ألف ريال.

وأشار الدكتور الصريمي إلى ما حظيت به المسابقة الشعرية بمحافظة عمران في موسمها الثاني من مشاركة واسعة من قبل شعراء المحافظة .. منوها بتميز شعراء المحافظة من خلال إثرائهم بقصائد شعرية معبرة عن عظمة الشهر الفضيل وركزت على تعزيز التلاحم في مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد في ظل استمرار العدوان والحصار والأمراض والأوبئة.

وأشاد بدور لجنة التحكيم التي أشرفت على مراحل المسابقة .. لافتا إلى دور القصيدة في تحفيز المجتمع على التعاطي مع القضايا ذات الصلة بالشأن العام ومنها تجسيد الهوية الإيمانية والقيّم التي اتسم بها أبناء الشعب اليمني.

فيما أشار مدير المناهج والتوجيه بوزارة التربية الدكتور ضيف الله الدريب والشاعر محمد أبودليان إلى أهمية تواصل المسابقات الشعرية السنوية، لما لها من أهمية في إبراز المواهب الشابة في المجالات الأدبية والثقافية.

حضر الحفل عدد من المسئولين والمشائخ والشخصيات  الاجتماعية بالمحافظة.