وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

استاذ جامعي يحتاج الى اجر اربعة اشهر لاصلاح حذاء في فنزويلا

السياسية- وكالات:
غضب الاستاذ الجامعي الفنزويلي خوسيه إيبارا عندما أدرك انه يحتاج الى أجر أربعة أشهر ليتمكن من إصلاح حذائه القديم فما كان منه إلا أن روى قصته عبر “تويتر” مخلفا موجة تضامن واسعة.
وكتب هذا الرجل البالغ 41 عاما عبر حسابه على “تويتر” نهاية يونيو “أنا لا أخجل من القول إني أتوجه الى جامعة فنزويلا المركزية للتدريس منتعلا هذا الحذاء، فأجري كأستاذ جامعي لا يكفي لتغيير النعل”.
وقد أرفق تغريدته بصورة ملتقطة من فوق لحذاء اسود قديم يحتاج نعله الى لصق. وأعيد بث التغريدة عشرة الاف مرة ونالت 5400 إشارة إعجاب وألف تعليق.
ومع أن هذا الحذاء بال جدا إلا انه الوحيد الذي يملكه هذا الرجل الذي يعطي دروسا للمساعدين الاجتماعيين في جامعة فنزويلا المركزية (يو سي في) الرئيسية في البلاد.
وهو يحمل شهادة دكتوراه في الصحة العامة ويتقاضى 5,9 ملايين بوليفار في الشهر (1,7 دولار في السوق السوداء وهي المرجع الاساسي راهنا) بالكاد تمكنه من شراء كيلوغرام من اللحم في هذا البلد حيث تتراجع القدرة الشرائية بسرعة مخيفة بسبب التضخم الجامح.
ويتوقع أن يبلغ التضخم نسبة مليون في المئة في حلول نهاية السنة الحالية على ما أعلن صندوق النقد الدولي الاثنين.
ومن أجل إصلاح حذائه طلب منه الاسكافي 20 مليون بوليفار وهو مبلغ بعيد المنال يعكس التفاوت الكبير في الاقتصاد الفنزويلي.
ومنذ بث تغريدته يتلقى إيبارا هدايا هي عبارة عن أحذية جديدة أو مستعملة وملابس ومبالغ مالية ومئات رسائل الدعم. وقد أسس حركة سماها “أحذية ألكرامة” لمساعدة زملائه على ما يقول لوكالة فرانس برس.
ا ف ب