وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مؤسسة المياه بالحديدة تأسف لإنقطاع المياه عن سكان حيي الربصة و7 يوليو

  السياسية:-

عبرت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة عن الأسف لإنقطاع المياه عن حيي الربصة بمديرية الحوك و7 يوليو بمديرية الحالي منذ أيام بسبب خلل لحق بالخط الناقل للمياه من حقل القطيع بمديرية بالمراوعة.

وأوضح مدير المؤسسة بالمحافظة عبد الرحمن إسحاق أن التسريب الحاصل في الخط الناقل الذي يمر من كيلو 1 باتجاه الشمال موازيا لشارع الخمسين نقطة تمركز مرتزقة العدوان أثر سلبا على كمية المياه.

وأشار إلى أن نسبة الفاقد من المياه بلغت 55 بالمائة من إجمالي الانتاج خلال مايو الجاري،  ما مثل معضلة في نشاط المؤسسة الخدمي وعدم القدرة في إيصال المياه للمواطنين.

وأكد أن المؤسسة وعمالها وفنيينها يبذلون أقصى طاقاتهم وجهودهم لتجاوز ذلك والتخفيف من حدة أزمة إيصال المياه بالمناطق التي تأثرت بفعل التسريب والإنقطاع.

ولفت إسحاق إلى سعي المؤسسة لحل مشكلة انقطاع المياه بالتنسيق المشترك مع قيادة السلطة المحلية والمنظمات الدولية العاملة بالمحافظة واتخاذ التدابير لإيصال المياه إلى المواطنين.

وأعرب عن الأمل في تجاوب المنظمات الدولية وبعثة الأمم المتحدة بالمحافظة مع المؤسسة والضغط على دول تحالف العدوان والمرتزقة بالسماح لفريق الصيانة التابع للمؤسسة لإصلاح الخلل بما يخدم مصلحة المواطنين وإيصال المياه إليهم.