وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس النواب يوافق على طلب الحكومة سحب مشروع قانون الاختصاصات الطبية

 

سبأ – السياسية :

وافق مجلس النواب في جلسته الاربعاء ، برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي، على طلب الحكومة سحب مشروع قانون المجلس اليمني للاختصاصات الطبية.

واقر المجلس إعادة المشروع إلى اللجنة المختصة لمزيد من الدراسة مع الجانب الحكومي المختص في ضوء الملاحظات التي لديه.

من جهة أخرى ، استمع المجلس إلى رسالة الأمانة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بشأن نص البيان الصادر عن رئيس مجلس الشورى الإسلامي رئيس مؤتمر الاتحاد الدكتور علي لاريجاني بشأن التنديد بقانون إجازة كنيست النظام الصهيوني والذي أدان فيه وبشدة قيام الكنيست الصهيوني بإجازة قانون الدولة القومية للشعب اليهودي.

وأشار البيان إلى أن مثل هذا القانون يتسم بالعنصرية والتمييز ويستهدف إزالة الفلسطينيين من وطنهم ويكشف في الوقت نفسه النوايا الخبيثة لقادة الكيان الصهيوني لاستبعاد فلسطين من مقدمة اهتمام الرأي العام العالمي.

وأشار البيان إلى بطلان القانون لهذا التشريع من منظور القانون الدولي وحق الشعب الفلسطيني في العودة إلى وطنهم وفق قرار الأمم المتحدة رقم (194) وحقهم في تقرير المصير وكذلك حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في وطنهم.

وطلب رئيس اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المجتمع الدولي وجميع الهيئات الإقليمية والدولية والمنظمات البرلمانية إقامة قدر من التعاون والعمل الحاسم لإدانة القانون الصهيوني وإعلان بطلان إجازته من جانب النظام الصهيوني المغتصب وعدم وقوع مزيد من الانتهاكات للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وكان مجلس النواب في الجمهورية اليمنية قد عبر عن إدانته لهذا القانون.

كما استمع مجلس النواب إلى الدعوة الموجهة من رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني نائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية محمد صادق سنجراني والأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية محمد رضا مجيدي إلى رئيس مجلس النواب اليمني للمشاركة في اجتماعات اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون السياسية التابعة للجمعية البرلمانية الآسيوية واللجنة الخاصة لإنشاء البرلمان الآسيوي في مدينة جوادار بجمهورية باكستان الإسلامية من 29 إلى 31 أكتوبر 2018م.