وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

نائب رئيس الوزراء وأمين العاصمة يدشنان الاختبارات النظرية للمعاهد المهنية بأمانة العاصمة

السياسية:
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد وأمين العاصمة حمود عباد ، السبت، الامتحانات النظرية لطلاب المعاهد التقنية والمهنية للعام الدراسي 2017/ 2018م .
واطلعا خلال زيارتهما بمعية نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي لعدد من القاعات الامتحانية بالمعهد اليمني الصيني بالامانة على الجوانب المتعلقة بسير الامتحانات في يومها الأول.
واستمعوا الى شرح من عمادة المعهد والمدرسين والطلاب حول طبيعة الامتحانات والاحتياجات اللازمة لتطوير العملية التعليمية وكذا التجهيزات التي جرت لتنفيذ الامتحانات.
وفي التدشين عبر نائب رئيس الوزراء عن سعادته بالمشاركة في هذه اللحظة الاستثنائية والمحطة الوطنية المشرقة والهامة التي تجاوزت التحديات والصعاب الناتجة عن العدوان والحصار.
واشاد بكافة الجهود وفي مقدمتها قيادة وزارة التعليم الفني المبذولة في الاعداد والترتيب لتنفيذ الامتحانات وانجاحها بالصورة المطلوبة.
وأشار نائب رئيس الوزراء الى أن قطاع التعليم الفني والمهني قطاعا هاما وحيويا ويمثل رافدا أساسيا لتغطية احتياجات السوق وعاملا مساهما في بناء و تنمية الوطن.
من جانبه اكد أمين العاصمة أن العملية التعليمية في مجملها التي تجري في هذه المرحلة التاريخية تمثل حالة من حالات الصمود والمواجهة والإصرار على استمرار التعليم رغم انف العدوان الحاقد.
نائب وزير التعليم الفني بدوره أوضح أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بلغ 5 آلاف و583 طالبا وطالبه يمثلون 55 معهدا تقنيا و فنيا موزعين على 19 مركزا امتحانيا في 10 محافظات.
ولفت الى ان الامتحانات النظريه تأتي عقب انهاء 5 الاف و 512 طالبا وطالبه الامتحانات العملية التي بدأت في 7 يوليو الجاري, متمنيا للطلاب التوفيق في اداء الامتحانات وتحقيق نتائج متفوقة.
سبأ