وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الجنيد وعُباد يتفقدان سير العمل بعدد من المشاريع الخدمية بأمانة العاصمة

السياسية:
تفقد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد وأمين العاصمة حمود عُباد، السبت، سير الأعمال الجاري تنفيذها في عدد من المشاريع الخدمية بمديريات أمانة العاصمة.
واطلع نائب رئيس الوزراء وأمين العاصمة، على سير العمل بمشروع الرصف الحجري وتأهيل شوارع مديرية شعوب بمنطقة نوبة النص شمال السجن المركزي بتكلفة 135مليون ريال بتمويل البنك الدولي عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية.
واستمع الجنيد وعباد، من استشاري المشروع بالصندوق المهندس فضل عباس إلى شرح حول نسبة الإنجاز التي بلغت 15 بالمائة من إجمالي المساحة المستهدفة 11 ألف متر مربع.
اطلعوا على سير الأعمال الجارية في مشروع رصف وتأهيل شوارع حارة الحسام بمنطقة الروضة المرحلة الأولى ضمن المشاريع الخدمية التي تنفذ حالياً بمديريات أمانة العاصمة.
إلى ذلك تفقد الجنيد وعباد، سير العمل بمشروع رصف الشوارع والمداخل بالمنطقة .. واستمعا من مشرف ومستشار المشروع، إلى إيضاح حول الأعمال الجاري تنفيذها على مساحة ستة آلاف و837 متر مربع.
وثمن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات، بالجهود المبذولة من قبل قيادة أمانة العاصمة والمتابعة الميدانية لأمين العاصمة في تنفيذ المشاريع الخدمية.
وقال “يسعدنا وصول هذه المشاريع الخدمية إلى الأحياء الفقيرة والمكتظة بالسكان بمنطقة السجن المركزي بمديرية شعوب وغيرها من المديريات والذي ظلت مهمشة خلال الفترة الماضية”.. مشيداً بجهود قيادة الأمانة وقطاع الأشغال والجهات المانحة وكافة المهندسين والعاملين في تنفيذ هذه المشاريع.
وشدد الجنيد على أهمية سرعة إنجاز المشاريع وفقاً للمواصفات المعتمدة وبما يكفل تخفيف حدة الازدحام وتسهيل حركة المواطنين.. لافتاً إلى أن أمانة العاصمة أصبحت ورشة عمل لتأهيل وتطوير البنية التحية والخدمات الأساسية.
وأكد مساندة ودعم جهود قيادة أمانة العاصمة في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف الجوانب لتخفيف معاناة المواطنين جراء استمرار العدوان والحصار.
من جانبه أكد أمين العاصمة أن المشاريع الخدمية التي تنفذ حالياً بمديريات أمانة العاصمة تأتي في إطار خطط وبرامج السلطة المحلية لاستهداف الأحياء التي لم تصلها الخدمات منذ فترة طويلة.
وأشار إلى أن هذه المشاريع تأتي أيضا ضمن أعمال التطوير والتأهيل في البنى التحتية وفق منهجية استهداف الأحياء والمناطق كثيفة السكان بمديريات العاصمة بما يسهم في تخفيف معاناة السكان.
وثمن عُباد، دعم ومساندة القيادة السياسية والحكومة بهدف تطوير وتحسين مستوى الخدمات العامة بمختلف مديريات الأمانة.
وشدد على الجهات والشركات المنفذة الإسراع في إنجاز المشاريع وفقاً للمواصفات المعتمدة.
سبأ