وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

النقل والنفط تناقشان إعادة وتفعيل ميناء رأس عيسى النفطي

 

السياسية:

 

ناقش وزيرا النقل زكريا الشامي والنفط والمعادن المهندس أحمد دارس في اجتماع عقد الثلاثاء، سبل إعادة وتأهيل ميناء رأس عيسى النفطي.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل الحرص على تفعيل التقارير التي ستعدها اللجنة الفنية المشتركة .. لافتا إلى الأهمية الجغرافية لميناء رأس عيسى وما يمثله من رافد اقتصادي مهم.

وأوضح أن إعادة تأهيل ميناء رأس عيسى النفطي سيعمل على تخفيف الضغط على مينائي الحديدة والصليف خاصة استقبال السفن المحملة بالمشتقات النفطية.. وقال ” إن العمل تكاملي بين وزارتي النقل والنفط والمعادن في مجال المشتقات النفطية”.

وأشار وزير النقل إلى سعى العدوان في حربه على اليمن امتلاك للموانئ اليمنية والسيطرة عليها لما لها من أهمية إستراتيجية.

من جهته أكد وزير النفط والمعادن ضرورة الاهتمام بميناء رأس عيسى النفطي والحفاظ على حرم الميناء من أي الاعتداءات على أراضيه .. لافتا إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد بيني وزارتي النفط والمعادن والنقل لإعادة وتأهيل الميناء، خاصة في ظل وجود خزانات في الميناء بسعة 45 ألف طن.

 

وأشار إلى الأهمية الإستراتيجية التي يحتلها ميناء رأس عيسى، وهو ما يسعى العدوان إلى الاستيلاء عليه .. مؤكدا أن إعادة تأهيل الميناء سيكون له رافد اقتصادي كبير.

وقد عقدت اللجنة الفنية المشتركة بين وزارتي النقل والنفط والمعادن اجتماعا لها كرس لمناقشة المواضيع القانونية والفنية لإعادة وتأهيل ميناء رأس عيسى النفطي.

سبأ