وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تكبيد العدو ومرتزقته خسائر في الأرواح والعتاد بعمليات هجوم وقنص

سبأ – السياسية :

تكبد العدو السعودي ومرتزقته عشرات القتلى والجرحى بعمليات هجوم وقنص وكسر زحوفات ،و قصف مدفعي وصاروخي استهدف مواقعهم أسفر عن خسائر في العديد والعتاد .

وأوضح مصدر عسكري ، أن الجيش واللجان كسروا زحفا للغزاة والمرتزقة على منطقة الجبلية بالساحل الغربي اسفر عن تدمير مدرعتين واغتنام آلية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وآسر آخرين، وتدمير آلية عسكرية بقذيفة مدفعية بالمنطقة نفسها .

كما استهدف قصف مدفعي خيام ومتارس المرتزقة بمنطقة الفازة بالساحل الغربي وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم , وتم تدمير مدرعة وآليتين عسكريتين للغزاة والمرتزقة ومصرع من كانوا على متنهن .

وأشار المصدر الى قنص أثنين من المرتزقة شرق التحيتا بمحافظة الحديدة , في حين دمرت وحدة الهندسة ثلاث آليات عسكرية في الدريهمي بالمحافظة .

وفي محافظة تعز تم إطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات المرتزقة في جبهة الشمايتين بمديرية الصلو محققاً إصابة مباشرة , وفي الضالع قصفت المدفعية تجمعا للمرتزقة في موقع يبار وموقع حمك بنقيل الخشبة .

وأكد المصدر تكبيد المرتزقة قتلى وجرحى في عملية إغارة نفذها الجيش واللجان على مواقعهم في حريب نهم , واستهدفت المدفعية مواقع وتجمعات آخرى في منطقة الظهور غرب مديرية الجدعان بمحافظة مأرب , وتم قنص أربعة مرتزقة في صرواح .

وحسب المصدر تم كسر زحف لمرتزقة العدوان على تباب قبالة منفذ علب بعسير وتدمير آليتين عسكريتين وقصف صاروخي ومدفعي على تجمعاتهم , وتم كسر زحف ثاني للمرتزقة باتجاه جبل شعير قبالة المنفذ .

وذكر المصدر أن الجيش واللجان هاجموا أحد مواقع المرتزقة قبالة جبل قيس بقطاع جيزان ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم , وتم قنص أثنين مرتزقة شرق الدود .

وفي القطاع نفسه دمرت وحدة الهندسة آلية عسكرية محملة بالمرتزقة شرق جحفان , ودكت المدفعية تجمعات للجيش السعودي والمرتزقة وآلياتهم في العمود وقبالة جبل الدود وموقع العرعر .

وأفاد المصدر أنه تم استهداف تجمعات للمرتزقة خلف جبال عليب وفي موقع الشبكة قبالة منفذ الخضراء بنجران بقذائف المدفعية , واستهداف رشاش عيار 14.5 في صحراء البقع بصاروخ موجه ومصرع من كان بجواره .

وفقا للمصدر نفذ الجيش واللجان عملية نوعية تمكنوا خلالها من السيطرة على عدة تباب قبالة موقع السديس بنجران ومصرع وجرح عدد من الجنود السعوديين ومرتزقتهم ودمروا آلية عسكرية