وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الخدمة المدنية يرأس اجتماعا لمناقشة فرص الإستثمار في إب

السياسية:
ناقش اجتماع بمحافظة إب ، الاربعاء، برئاسة وزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي، الإجراءات الكفيلة بتنفيذ مشاريع استثمارية في المحافظة.
واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي ورئيس مؤسسة التأمينات الإجتماعية شرف الدين الكحلاني ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفى، الفرص الاستثمارية المتاحة في إب وأهمية تحديد خارطة عمل مزمنة تتضمن أولويات لتنفيذ مشاريع استثمارية فيها.
وأقر الاجتماع تشكيل فريق عمل من مؤسسة التأمينات الاجتماعية وهيئة التأمينات والمعاشات ورئيس اللجنة الفنية بالمحافظة للرفع بتصورات حول الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة.
وأكد الوزير عقلان أهمية تنفيذ مشاريع إستثمارية واعدة تخدم المحافظة في كافة القطاعات الخدمية والسياحية بما يلبى احتياجات المجتمع المحلي .. مشيرا إلى أن تبني تنفيذ مشاريع استثمارية في الوقت الراهن، تمثل رسالة للعدوان في استمرار الصمود وعجلة التنمية.
وبين أن تنفيذ وتفعيل الأنشطة الاستثمارية في المحافظات يأتي في إطار توجه القيادة السياسية لخدمة المجتمع المحلي والجهات المستثمرة باعتبارها من مؤسسات الدولة ذات الطابع الإيرادي.
ودعا المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال إلى تنفيذ مشاريع استثمارية في إب بما يعود فائدتها على المحافظة وأبنائها.
من جانبه أكد أمين عام محلي إب استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية تذليل الصعوبات أمام أي مشاريع استثمارية تخدم المحافظة.
وبين أن السلطة المحلية نفذت دراسات وخرائط في الجوانب السياحية تساعد المستثمرين على تنفيذ مشاريعهم .
فيما أشار نائب وزير الصناعة والتجارة ورئيس مؤسسة التأمينات إلى أن إب من المحافظات الواعدة في مجال الاستثمار نظرا لتوفر المقومات الاستثمارية فيها .
وبينا أنه على ضوء نتائج اللجنة المكلفة، سيتم اتخاذ القرارات المناسبة لتحريك العمل في المشاريع الاستثمارية بالمحافظة.
سبأ