وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

16 لاعبا معاقا ومكفوفا يتدربون على كرة الطائرة وكرة الهدف

 

السياسية:

 

يشارك 16 لاعبا معاقا ومكفوفا في دورة تدريبية، تنظمها اللجنة البارالمبية اليمنية بصنعاء حاليا بإشراف وزارة الشباب والرياضة والإتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا في لعبتي الكرة الطائرة جلوس معاقين، كرة الهدف مكفوفين.

تهدف الدورة التي تقام على صالة اتحاد رياضة المعاقين، بدعم صندوق التضامن لرياضة المعاقين وإشراف اتحاد غرب آسيا، إلى إعداد وتدريب لاعبي الأشخاص ذوي الإعاقة من فئة الشباب وتجهيزهم استعدادا للمشاركات الخارجية.

وأكد القائم بأعمال وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عباس المدومي خلال زيارته اليوم لقاعة تدريب لاعبي الكرة الطائرة جلوس للمعاقين، وكرة الهدف مكفوفين، اهتمام الوزارة لرياضة المعاقين، والمكفوفين ودعمهم للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية.

وأشار إلى أن تدريب الفريقين في الكرة الطائرة وكرة الهدف، بداية مشجعة للجميع في تقديم الدعم اللازم للمعاقين بما يمكنهم من المشاركة المشرفة في المحافل الخارجية.

 

فيما اعتبرت رئيسة اللجنة البارالمبية الدكتورة إيمان هاشم عنقاد، إقامة هذه الدورة التدريبية للمعاقين والمكفوفين، خطوة إيجابية ومشجعة لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة.

ونوهت بدور قيادة اتحاد رياضة المعاقين وجهودها المبذولة في سبيل تطوير قدرات منتسبي المنتخبات الوطنية للاتحاد في مختلف الألعاب .. مبينة أن رياضة الكرة الطائرة للمعاقين تعد أول رياضة يتم التدريب والمشاركة فيها.

بدوره أشار رئيس اتحاد رياضة المعاقين عبدربه ناصر حٌميد إلى حرص الاتحاد على تطوير قدرات أداء المنتخبات الوطنية لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضح أن المشاركين في الدورة التدريبية، يمثلون جمعيات رعاية وتأهيل المعاقين حركيا ورعاية وتأهيل المكفوفين والناجين من الألغام ومركز النور لرعاية وتأهيل المعاقين ونادي المستقبل الرياضي الثقافي.

ونوه حٌميد بدعم صندوق التضامن لرياضة المعاقين لرياضة المعاقين والمكفوفين وبما يسهم في توسيع قاعدة اللعبة خاصة لعبة الكرة الطائرة جلوس للمعاقين والتي تقام لأول مرة في اليمن.

 

 

سبأ