وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مرسيدس يؤكد استمرار بوتاس معه لنهاية الموسم المقبل

السياسية – وكالات :

أعلن فريق مرسيدس بطل العالم في سباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم إن سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس سيستمر معه حتى نهاية الموسم المقبل (2021) على أقل تقدير.

وكان هذا الإعلان متوقعا بعد أن كشف مرسيدس وبكل وضوح عن رغبته في الاحتفاظ بجهود بوتاس (30 عاما) ليقود له للموسم الخامس على التوالي.

كما يتوقع أيضا استمرار الارتباط بين الفريق الألماني وسائقه الشهير البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ست مرات والذي ينتهي عقده في نهاية العام الجاري.

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس في بيان قبل سباق جائزة بريطانيا الكبرى الثاني في الذكرى 70 للبطولة ”أنا على ثقة بأننا نملك أقوى سائقين في فورمولا 1 اليوم والتعاقد مع فالتيري هو خطوة أولى مهمة في سبيل الاحتفاظ بهذه القوة في المستقبل“.

وبعد أول أربعة سباقات من الموسم المعدل يتصدر هاميلتون الترتيب العام لقائمة السائقين متفوقا بفارق 30 نقطة على بوتاس الثاني وهو يسعى لتحقيق الفوز الرابع على التوالي في الموسم الأحد المقبل في السباق الثاني على التوالي على نفس الحلبة الانجليزية بعد سباق الأحد الماضي.

وكان بوتاس وصيف بطل الموسم الماضي فاز بالسباق الافتتاحي للموسم في حلبة رد بول النمساوية. وفاز بوتاس بذلك بثمانية سباقات مع مرسيدس منذ انضمامه إليه قادما من وليامز في 2017.