وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

محافظ المحويت يستعرض المشاريع الممولة من منظمة ميرسي كور ويدعو المنظمات إنقاذ مرضى الفشل الكلوي

السياسية:
استعرض اجتماع بمحافظة المحويت برئاسة المحافظ فيصل أحمد حيدر، السبت، المشاريع الممولة والمنفذة من منظمة ميرسي كور في مجالات الصحة والمياه والصرف الصحي بمديريات المحافظة وخطة المنظمة للفترة القادمة.
وثمن المحافظ دور المنظمة وأنشطتها الإنسانية الهادفة ومجالات تمويلها خاصة في ظل تحديات المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.
وأكد أن المحافظة تعاني من تفاقم أزمة إستمرار تعطل مشاريع المياه جراء التحديات الاقتصادية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار وتسببه في شح الامكانات وصعوبة صيانة معدات الضخ والتشغيل وتأهيل الخزانات.
كما أشار إلي المعاناة الشديدة في بعض المديريات مثل مديرية خميس بني سعد واضطرار التجمعات السكانية الي المشي علي الاقدام لمسافات طويلة بحثاً عن مصادر مياه وأغلبها ملوثة وغير آمنة.
ونوه المحافظ بن حيدر بإحتياج القطاع الصحي في المحافظة للدعم والتمويل في توفير المعدات والعلاجات بما يكفل استمرار تقديم خدماته الطبية للمواطنين ومكافحة الأمراض.
من جهة أخرى دعا محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي إثر تعطل أجهزة الغسيل بالمستشفى الجمهوري بالمحافظة.
وحمل المحافظ حيدر خلال تفقده أحوال المرضى ، السبت، بمركز الغسيل الكلوي في المستشفى الجمهوري، تحالف العدوان المسؤولية الكاملة لحدوث كارثة إنسانية وشيكة نتيجة توقف أجهزة الغسيل وصعوبة توفيرها أو شراءها نتيجة كلفتها الباهظة.
ولفت إلى تفاقم الحالة الصحية للعشرات من المرضى بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة وعدم قدرتهم على تحمل تكاليف السفر والأدوية وجلسات الغسيل.
وثمن محافظ المحويت تعاون قيادة محافظة ذمار وإبدائها الاستعداد إرسال عدد من الأجهزة الإسعافية بشكل مؤقت حتى يتم توفير الأجهزة والمعدات المطلوبة للمركز .
وكان محافظ المحويت استمع من القائمين على المركز إلى إيضاح عن الصعوبات التي يواجهها جراء تعطل الأجهزة باستثناء جهاز واحد لا يلبي الغرض وكذا صعوبة صيانة الأجهزة أو توفير أجهزة ومحطة جديدة لمواصلة جلسات الغسيل.
سبأ