وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الكهرباء يطلع على جهود إعادة تأهيل المركز الفني للتدريب بذهبان

السياسية:
اطلع وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي، السبت، على الأعمال الجارية لإعادة تأهيل المركز الفني للتدريب والتصنيع التابع للمؤسسة العامة للكهرباء بمنطقة ذهبان.
وناقش الوزير الجرموزي ومعه مدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد ومدير عام المركز المهندس أحسن رسام ومدراء الإدارات والأقسام والمختصين أوضاع المركز والصعوبات التي تواجه سير العمل وإمكانية إعادة تفعيل دور المركز وأقسامه المختلفة.
وفي الاجتماع وجه وزير الكهرباء والطاقة بإعادة تأهيل وصيانة الآلات والمعدات والأجهزة التي يمتلكها المركز بما يكفل تعزيز دوره في تدريب كوادر مؤسسة الكهرباء والكوادر المحلية في مختلف التخصصات والمجالات.
وأشار إلى أهمية دور المركز الفني للتدريب والتصنيع وما يمتلكه من منشآت تدريبية يمكن الإستفادة منها في تأهيل الكوادر العاملة في مؤسسة الكهرباء والجهات والمؤسسات ذات العلاقة من خلال التطبيق العملي على الآلات والمعدات والأجهزة والإستزادة من الجوانب النظرية والعملية المختلفة.
وأوضح الوزير الجرموزي أن إعادة تأهيل المركز يأتي وفقا لتوجهات القيادة السياسية ضمن المشاريع التي تشملها الرؤية التي أطلقها الرئيس الشهيد صالح الصماد تحت شعار ” يد تحمي ويد تبني “.
وشدد على ضرورة تضافر الجهود لدعم خدمات المركز من خلال أقسامه ومكوناته، وهو ما يستدعي صيانة وإعادة تفعيل خدمات المركز التدريبية والعملية.
وكان وزير الكهرباء والطاقة ومعه مدير عام مؤسسة الكهرباء ومدير المركز الفني تفقدوا عدد من ورش التدريب والتصنيع بالمركز وجوانب التدريب النظري والتطبيقي على المعامل والمولدات وكذا ورش صيانة محطات التوليد والمحولات وتصنيع لوحات التوزيع الكهربائية وصيانة المحولات الكهربائية.
وقدم مدير المركز الفني للتدريب والتصنيع أحسن رسام لمحة عن مرحلة تأسيس المركز الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع وزارة الكهرباء وغاز فرنسيان عام 1980م بطاقة استيعابية 120 متدربا بما يمتلكه من 20 ورشة ومنشأة للتدريب والتصنيع في قطاع الكهرباء.
وأشار إلى سير الأعمال الجارية في إعادة تأهيل أقسام ومكونات المركز خاصة مع بداية العام الجامعي .. مبينا أن المركز يمثل مدينة متكاملة لعملية التدريب للجهات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص يمكن الإستفادة منها في تأهيل الكوادر البشرية.
وأكد رسام استعداد المركز التعاون مع الجامعات الحكومية والخاصة لتدريب الطلاب والطالبات إلى جانب التنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لتعزيز دور المركز ونشاطه في مجالات تخطيط وتنفيذ الشبكات الهوائية والأرضية لمشاريع مختلفة، وإعداد وتأهيل مدربين في مجال طرق التدريس الحديثة وكذا إعداد برامج تدريبية وتقديم الإستشارات الفنية.
سبأ