وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الشباب يدشن برنامج المساحة الصديقة ويطلع على البرنامج التعليمي بمكتبة بلقيس

السياسية:
دشن وزير الشباب والرياضة حسن زيد ، السبت، برنامج المساحة الصديقة الصيفية للأطفال والذي ينظمه مركز إعداد القيادات النسوية ويستمر شهرين.
واستمع الوزير زيد من مدير عام مركز التدريب والتأهيل النسوي خديجة محمد شرف الدين إلى شرح عن الأنشطة والبرامج التعليمية والترفيهية والرياضية والفنية والدعم النفسي التي يتضمنها برنامج المساحة الصديقة.
وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إتاحة الفرصة للأطفال التعبير عن أنفسهم عبر العديد من الفعاليات والأنشطة في مجال الرسم والقراءة والإسعافات الأولية وتعليم اللغة الانجليزية وكذا تعليم إشارة الصم والبكم.
وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أهمية البرامج التدريبية لتطوير مهارات الأطفال في العديد من المجالات التعليمية والرياضية لإيجاد بيئة آمنة للطفل تمكنه من خدمة مجتمعه ووطنه .
إلى ذلك اطلع وزير الشباب والرياضة حسن زيد ومعه وكيل قطاع المرأة هناء العلوي اليوم على سير تنفيذ البرنامج التعليمي الثقافي الترفيهي للأطفال بمكتبه نادي بلقيس التنموية للمرأة.
واستمع الوزير زيد من المدير التنفيذي للمكتبة فوزيه مجعار إلى شرح عن أنشطة البرنامج الذي ينفذ في إطار برامجها للعام 2018 م ويتضمن منافسات رياضية ترفيهية وألعاب تناسب أعمار الأطفال.
وأشار الوزير زيد إلى أهمية مثل هذه البرامج التي تستهدف الأطفال لرفع مستواهم الثقافي وإكسابهم مهارات في مختلف المجالات وغرس مفاهيم الولاء والانتماء الوطني في نفوسهم .
كما زار وزير الشباب والرياضة ومعه المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب محمد الحبسي مشروع المسبح النسوي بنادي بلقيس الذي ينفذ بتكلفة 72 مليون ريال بدعم أمانة العاصمة.
وأكد الوزير أهمية استكمال المشروع الذي توقف جراء الظروف الراهنة باعتباره المتنفس الوحيد للنساء .. لافتا إلى أن الوزارة ستقوم باستكمال ما تبقى من المشروع الذي بلغت نسبة الانجاز فيه 60 بالمائة .
سبأ