وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

هجوم لسلاح الجو المسير ومصرع وأسر عشرات المرتزقة بعمليات هجوم وقنص وكسر زحوفات

السياسية – سبأ :
نفذ سلاح الجو المسير هجوماً على قاعدة الملك خالد الجوية في عسير ، فيما قتل وجرح العشرات من جنود العدو والمرتزقة وتم أسر 35 آخرين في عمليات هجوم وقنص وكسر زحوفات وقصف صاروخي ومدفعي خلال الـ24 ساعة الماضية .
وأكد مصدر عسكري مصرع وإصابة أعداد كبيرة من المرتزقة وأسر 35 آخرين وإعطاب أربع مدرعات خلال عملية استدراج ناجحة للجيش واللجان الشعبية في أطراف مدينة الدريهمي بالساحل الغربي ، كما تم تدمير ثلاث آليات عسكرية محملة بالمرتزقة في المدينة .
واستهدفت وحدة القناصة ستة من المرتزقة في التحيتا بالساحل الغربي ، فيما دكت المدفعية تجمعات للغزاة والمرتزقة شرق التحيتا ومصرع وجرح عدد منهم .
وأشار المصدر إلى إسقاط طائرة تجسس للعدو في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف ، و كسر زحف للمرتزقة على منطقة سدح بالمديرية وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم ، كما لقي أحد المرتزقة مصرعه قنصاً .
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مكثف تعزيزات المرتزقة في المصلوب ، و تم تدمير آليتين عسكريتين أثناء محاولة تسلل فاشلة للمرتزقة في جبهة وقز أسفرت عن مصرع وجرح عدد منهم ، ولقي عدد من المرتزقة مصرعهم في تفجير أثناء محاولة تسلل في جبهة الساقية بمديرية الغيل .
وذكر المصدر أن القيادي المرتزق العقيد أحمد مانع الصيادي قائد مايسمى الكتيبة الثالثة قوات خاصة لقي مصرعه بنيران الجيش واللجان في جبهة حرض .
وفي عسير نفذ سلاح الجو المسير هجوماً جوياً على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرة قاصف1 بعدة غارات استهدفت مرابض الطائرات الحربية التي تنفذ هجمات عدوانية على اليمن .
ولفت المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من إعادة تأمين عدد من المواقع قبالة منفذ علب خلال عملية هجومية على المواقع واغتنام آلية نوع برادلي وجرافة ومصرع وجرح عدد من المرتزقة وأسر آخرين وتدمير آليتين عسكريتين وإعطاب معدل 14 باستهداف مدفعي .
كما تم كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير آلية بصاروخ موجه .
وأوضح المصدر أن قصفاً مدفعياً استهدف تجمعات مرتزقة الجيش السعودي قبالة جبل دخان وشرق موقع جحفان في جيزان ، مشيراً إلى قنص خمسة من المرتزقة في مواقع متفرقة قبالة جبل الدود و جبل دخان ، وتم استهداف مجموعة من المرتزقة بكمين شرق جبل الدود .
كما أكد المصدر سيطرة الجيش واللجان الشعبية على عدد من المواقع جنوب السديس في نجران خلال عملية هجومية أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الجنود السعوديين والمرتزقة .
وتم استهداف تجمعات للمرتزقة في تبة القيادة و الشبكة قبالة منفذ الخضراء وفي جبال عليب .