وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

إب..استكمال الترتيبات لتنفيذ حملة التحصين ضد شلل الأطفال

 

 

السياسية:

استكمل مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة إب الترتيبات لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والتي ستبدأ غدا الاثنين وتستمر ثلاثة أيام.

وأوضح مدير التحصين بالمحافظة عبدالجليل الزبيدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المكتب نفذ دورة تدريبية للعاملين ومشرفي الفرق في الحملة وتسليم المستلزمات الخاصة بها.

وأشار إلى أن الحملة ستنفذ في كافة مديريات المحافظة بإستثناء مديرية الحزم التي سيتم تنفيذ الحملة فيها لاحقا نظرا لتنفيذ حملة تطعيم ضد مرض الكوليرا.

وبين الزبيدي أن حملة التحصين ضد شلل الأطفال بالمحافظة والتي ستنفذ من منزل إلى منزل  تستهدف 657 ألف و497 طفلا وطفلة، ما دون الخامسة من العمر، يشرف على تنفيذها 243 فريقا ثابتا وألفين و98 فريقا متحركا، موزعين على 365 ألف و676 منزلا، فيما يبلغ عدد العاملين في المديريات أربعة آلاف و439 عاملا صحيا ومتطوعا.

ولفت إلى أن إجمالي مشرفي الفرق بالمديريات ومراقبي المجالس المحلية والمحافظة والمشرفين المركزيين ومن منظمة الصحة العالمية المشاركين في الحملة 649 مشرفا.

ودعا مدير التحصين في إب أولياء الأمور إلى دفع أطفالهم ممن يبلغون دون سن الخامسة، أخذ جرعات اللقاح ضد شلل الأطفال وتسهيل مهام الفرق الميدانية الثابتة والمتحركة بما يكفل إنجاح الحملة وتحقيق الأهداف المرجوة منها في حماية الأطفال من هذا المرض الخطير.