وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

ذمار..فعالية توعوية  حول أهمية التعليم

السياسية:

 

نظمت بمحافظة ذمار اليوم فعالية توعوية حول أهمية التعليم للطفولة ضمن حملة العودة إلى المدرسة بحضور المحافظ محمد حسين المقدشي بمشاركة أعضاء برلمان ومجلس محلي الأطفال بمديريتي مدينة ذمار وجهران.

وفي الفعالية التي نظمتها المدرسة الديمقراطية بحضور وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق .. أكد المحافظ المقدشي اهتمام السلطة المحلية بقضايا وحقوق الأطفال ومنها حقهم التعليم باعتباره حق كفله الدستور.

ووجه مكتب التربية وفروعه في المديريات باستيعاب الطلاب النازحين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم .. مبينا أن طبيعة المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد تستدعي تضافر جهود الجميع لتجاوز تداعيات العدوان والحصار.

ونوه محافظ ذمار بدور التربويين في استمرار العملية التعليمية من خلال صمودهم بالمدارس ومواصلة رسالتهم التعليمية رغم الظروف المعيشية الصعبة جراء توقف صرف المرتبات.

 

فيما أوضحت منسقة البرنامج أم كلثوم الشامي أن حملة العودة إلى المدرسة التي تدشنها المدرسة الديمقراطية وبرلمان الأطفال في عدة محافظات، تحتل أولويات برلمان الأطفال كون التعليم من الحقوق الأساسية التي كفلها قانون حقوق الطفل اليمني وإتفافية جنيف لحقوق الأطفال.

ودعت مكتب التربية والجهات ذات العلاقة بذمار إلى تسهيل إجراءات التحاق الطلاب النازحين بالمدارس وقبولهم قبل استكمال وثائقهم ومراعاة ظروفهم النفسية.

سبأ