وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير المياه والبيئة يبحث مع الصليب الأحمر توسيع مجالات التعاون

السياسية:
بحث وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ديفيد جونشمان، سبل توسيع مجالات التعاون المشترك.
واستعرض اللقاء الذي ضم منسقة قسم الووش في البعثة ماريبل مارتن، الجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة لضمان استمرار تقديم الخدمات المائية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وضرورة تعزيز هذه الجهود من قبل المانحين والمنظمات الداعمة.
وأكد اللقاء، أهمية تفعيل جهود الصليب الأحمر إلى المستوى المطلوب ودعم مؤسسات المياه والصرف الصحي لتغطية الفجوة نتيجة نقص التمويلات ودعمها بالمعدات والمستلزمات المطلوبة للتشغيل.
وأشار وزير المياه والبيئة، إلى أن الصليب الأحمر يعتبر من المنظمات الناشطة على المستوى الدولي في المجال الإنساني ما يجعل الوزارة تعول كثيرا على هذا الدور وبلورته عمليا ليواكب حجم الاحتياج.
وطالب بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بتوسيع الأنشطة والتدخلات في جميع المحافظات وإسناد جهود الوزارة بهذا الخصوص واستكمال متطلبات السجون في المحافظات فيما يخص جانب المياه والصرف الصحي.
وأكد المهندس الوزير الحرص على تقديم كافة التسهيلات للصليب الأحمر لتحقيق الأهداف المشتركة في تسهيل حصول المواطنين على الخدمات .
من جانبه ثمن نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التعاون الإيجابي الذي تبديه وزارة المياه والبيئة والذي يتيح المجال ويشجع على التوسع في الأنشطة والتدخلات المائية .
سبأ