وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

إحتفالية خطابية وإنشادية وتكريمية بصنعاء بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

السياسية:

نظمت جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والإبداع فرع اليمن بالتعاون مع وزارة الثقافة اليوم احتفالية خطابية وإنشادية على رواق بيت الثقافة ابتهاجاً بحلول العام الهجري 1442 وذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الاحتفالية التي حضرها وزير الثقافة عبدالله الكبسي والقائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي، أشار نائب وزير الثقافة محمد حيدرة إلى أهمية الاحتفاء بذكرى الهجرة النبوية، لما يحمله من دلالات خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى أن إحياء هذه الذكرى العطرة تجسد ارتباط اليمنيين برسول الأمة ونبيها محمد صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه .. منوها بمبادرة جمعية المنشدين والاتحاد العربي في إحياء هذه المناسبة واستلهام الدروس والعبر منها في التضحية والفداء ومواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

من جانبه أشار وكيل وزارة السياحة مطهر تقي إلى عظمة الاحتفاء بذكرى الهجرة النبوية وما حملته من دروس وعبر تعزز من وحدة الصف والصبر والصمود والإصرار على التضحية والفداء.

وأثنى على دور جمعية المنشدين والاتحاد في تنظيم الفعالية الإحتفائية التكريمية بهذه المناسبة الدينية .. مشيراً إلى أهمية تعزيز الأنشطة والفعاليات المكرسة للاحتفاء بالمناسبات الدينية ومنها ذكرى الهجرة النبوية.

فيما نوه رئيس الجمعية رئيس الاتحاد فرع اليمن علي محسن الأكوع بخصوصية ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم وما يمثله هذا اليوم من مكانة في الذاكرة الإسلامية.

وقال “نُحيي هذه المناسبة اليوم مع العالم الإسلامي أجمع الذي يحتفل بذكرى هجرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم”.. معتبراً الهجرة من مكة إلى المدينة المنورة حدثاً فاصلاً ومحطة إيمانية ينبغي التوقف حولها والتزود منها بالدروس والعبر في إرساء دعائم الدولة الإسلامية ونشر الدين في أصقاع المعمورة.

بدوره أشاد الإعلامي بقناة اليمن اليوم محمد منصور في كلمة المكرمين بمبادرة جمعية المنشدين والاتحاد في تنظيم الاحتفالية وتزامن ذلك بتكريم كوكبة من الإعلاميين والصحفيين من مختلف القنوات الرسمية والوطنية.

تخلل الاحتفال بحضور وكيلي وزارتي الثقافة لقطاع حقوق الملكية الفكرية عبدالملك القطاع والأوقاف والإرشاد الدكتور حميد المطري، وعدد من المسئولين وكوكبة من المنشدين، أوبريت بعنوان “رحلة الهدى والنور” لأعضاء جمعية المنشدين والاتحاد العربي.

وفي ختام الفعالية تم تكريم كوكبة من رواد ورائدات الثقافة والإعلام والإبداع وهم الإعلاميون أحمد الكبسي، محمد منصور، غادة الدكاك، داليا دائل، علي اللوزي، عبير الزوقري، مختار الخطيب، هاشم الكبسي، كمال الصعفاني، المنشدة إصلاح السياغي والمنشد علي عزمان، بقلادة الاتحاد العربي للثقافة والإبداع من الدرجة الأولى، وشهادات تقديرية، نظير جهودهم في دعم أنشطة الاتحاد والجمعية ومناهضتهم للعدوان.

(سبأ)