وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

منظمة التحرير الفلسطينية تطالب الإمارات بالعودة عن خطأها التاريخي

السياسية – وكالات :

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الإمارات العربية المتحدة بالعودة عن خطأها التاريخي المتمثل في التطبيع المجاني مع الاحتلال الاسرائيلي، مشيرة الى تداعياته على الواقعين العربي والإقليمي، وعلى وجه الخصوص على فلسطين وشعبها وقضيتها العادلة.

وأشادت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، خلال اجتماع لها، بالحراك الشعبي العربي المناهض للتطبيع واستنهاض الجاليات الفلسطينية والعربية ومناصريهم في جميع أنحاء العالم، وأثنت على المبادرات الفلسطينية والعربية في دول المنافي، وعلى مواقف العديد من المؤسسات والمنظمات والمثقفين والفنانين وقادة الفكر والسياسة، الذين عبروا عن استنكارهم ورفضهم لمثل هذا الفعل المشين.

وبحثت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير خلال الاجتماع الذى خصصته لمناقشة الاتفاق الثلاثي الأميركي- الإسرائيلي- الإماراتي الأبعاد المترتبة على هذا الاتفاق، والخطوات المطلوبة لمواجهة مثل هذا التحدي الذي يضرب الموقف العربي الموحد، ويهيئ لمزيد من الشرذمة والانقسامات بين الشعوب والدول، ويضعف الموقف العربي وقدرته على التدخل والتأثير.

وطالبت اللجنة دولة الإمارات بعدم توقيع اتفاقيات احتفالية في واشنطن ومنح جوائز لنتنياهو وترمب تصب باتجاه تنفيذ ما يسمى “صفقة العصر” وتصفية القضية الفلسطينية، كما استعرضت اللجنة عدة خطوات مستقبلية لمواجهة هذه الصفقة على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأكدت ضرورة متابعة الخطوات التوحيدية ورص الصفوف ميدانيا وسياسيا ومؤسساتيا، لإنهاء حالة الانقسام واستنهاض الكل الفلسطيني في مواجهة خطر الضم الزاحف والتطبيع المجاني.