وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

عملية مشتركة لسلاح الجو والقوة الصاروخية على مواقع العدو و مرتزقته

 

السياسية :

نفذ سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية عملية مشتركة في الساحل الغربي، وكسر زحوفات وعمليات هجومية للجيش واللجان الشعبية على تجمعات ومواقع  العدو السعودي ومرتزقته خلال الـ24 ساعة الماضية .

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عملية مشتركة للقوة الصاروخية و سلاح الجو المسير استهدفت تجمعات للغزاة والمرتزقة , لافتا إلى أن العملية جاءت بعد رصد دقيق محققة هدفها بدقة عالية وأوقعت قتلى وجرحى وحالة هلع وارتباك في صفوفهم .

كما تم تدمير مدرعة عسكرية للغزاة شمال شرق التحيتا  بالحديدة ما ادى الى مصرع وجرح من كان على متنها , وتم إحراق آلية عسكرية تحمل رشاش عيار 12.7 وقنص خمسة من المرتزقة  بالمنطقة نفسها.

وأشار المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان هاجموا مواقع المرتزقة في جبهة حمير بمحافظة تعز , موضحا أن الهجوم ترافق معه تمشيط بالأسلحة المتوسطة  وأسفر عن سقوط قتلى و جرحى في صفوفهم وإعطاب آلية.

كما لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون في انفجار أثناء محاولتهم التسلل في الجحملية , في حين قصفت المدفعية تجمعات للمرتزقة في جبل الهان بالضباب.

وفي عسير ، أكد المصدر كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب  نتج عنه تكبيدهم خسائر بشرية , و تم إطلاق صلية صواريخ كاتيوشا وعدد من قذائف المدفعية على تجمعات للمرتزقة قبالة منفذ علب ومجازة.

واشار المصدر إلى استهداف تجمعات للمرتزقة قبالة منفذ الخضراء وفي صحراء  البقع  بقطاع نجران بقذائف المدفعية , وتدمير آلية تحمل رشاش عيار 23 ومصرع عدد من المرتزقة غرب موقع السديس.

وفي القطاع نفسه ، نفذ الجيش واللجان كمين استهدف آلية عسكرية على متنها  جنود سعوديين بموقع الحماد ما أدى الى تدميره ومصرع وجرح من كانوا على متنها , مشيرا الى أن مروحيات الأباتشي قصفت الموقع بعدد من الصواريخ  عقب الكمين .

ووفقا للمصدر ، قصفت القوة المدفعية تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في الصيابة وقبالة جبل دخان ومثلث الركبة بجيزان, فيما تم قنص جندي سعودي في موقع بجل.