وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مصرع 6 أشخاص وتدمير 500 منزل جراء الحرائق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية

السياسية – وكالات :

 

لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات جراء 560 حريقاً اندلعت في مختلف مناطق ولاية كاليفورنيا جراء الصواعق لتصبح أكبر ما شهدته الولاية من تلك الحرائق في تاريخها.

 

وذكرت رويترز أن الحرائق تسببت بمصرع ستة أشخاص وإصابة 43 من رجال الإطفاء والمدنيين إضافة إلى تدمير أكثر من 500 منزل ومبنى وهي تجتاح منطقة تزيد مساحتها على مساحة ولاية رود أيلاند.

 

واجبرت الحرائق المشتعلة في أنحاء متفرقة من الولاية عشرات الآلاف على مغادرة منازلهم، هربا من خطر نيران تستعر في أنحاء عدّة من الولاية الواقعة على الساحل الغربي لأميركا، بحسب لوس انجلوس تايمز.

 

ويسارع المسؤولون لجلب تعزيزات مطلوبة من خارج الولاية منذ أمس الأول حيث تعمل وحدات الإطفاء بطاقتها القصوى لمواجهة أعنف صواعق تشهدها كاليفورنيا منذ أكثر من عشرة أعوام.

 

وتسببت نحو 11 ألف صاعقة معظمها في شمال ووسط كاليفورنيا في نشوب مئات الحرائق هذا الأسبوع وهددت آلاف المنازل وأدت لنزوح جماعي للسكان وأتت أكبر الحرائق على أكثر من 500 ألف فدان.

 

من جهتها حذرت جمعية الرئة الأمريكية من أن جائحة كوفيد19  تفاقم بشدة من المخاطر الصحية الناجمة عن الهواء المعبأ بالدخان ودرجة الحرارة الشديدة.

 

واشتعلت الحرائق في ظل موجة حرارة قياسية تجتاح كاليفورنيا منذ الجمعة الماضية نتجت عن ارتفاع الضغط الجوي فوق الجنوب الغربي الأمريكي.