وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تفقد أعمال صيانة وترميم عدد من المساجد بأمانة العاصمة

السياسية:
تفقد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة عبدالله عامر اليوم سير أعمال الصيانة والترميم في عدد من المساجد والجوامع المتضررة جراء الأمطار بصنعاء القديمة وعدة مديريات.
حيث تفقد عامر ومعه نائب مدير الصيانة بمكتب الأوقاف المهندس عبدالسلام المهدي أعمال الصيانة المنفذة والجاري تنفيذها في 23 مسجدا متضرراً بمدينة صنعاء القديمة، ومنها ترميم وصيانة أسطح وسقوف وقباب المساجد بالتنسيق مع الجهات المختصة وتنظيفها وتوفير المستلزمات والاحتياجات الضرورية من الفرش وغيرها.
وحث عامر خلال زيارته لمسجدي محمود وخضير في صنعاء القديمة الفرق الفنية على مضاعفة الجهود لصيانة الأضرار بالمساجد والجوامع واستمرار العمل في المرحلة الثانية لإعادة تأهيل وترميم وصيانة مسجد خضير والذي يتضمن ترميم المنارة، ومصلى النساء وسقوف دورات المياه وغيرها من الأجزاء المتضررة جراء الأمطار.
وأكد حرص قيادة وزارة الأوقاف والإرشاد على العناية ببيوت الله وإقامتها والحفاظ على قدسيتها وتوفير المستلزمات لصيانتها وترميمها.
ودعا أئمة المساجد، للإبلاغ عن أي أضرار في المساجد والجوامع وتحديد الاحتياجات المطلوبة وحصر الأضرار التي خلفتها الأمطار بما يمكن مكتب الأوقاف من صيانتها.
سبأ