وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الصحة يفتتح العناية المركزة بقسم الحضانات بالمستشفى الجمهوري

 

السياسية :

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بهيئة مستشفى الجمهورية التعليمي بصنعاء ، العناية المركز لقسم الحضانات وحديثي الولادة.

وفي الافتتاح ، أعتبر الدكتور المتوكل العناية المركزة لحديثي الولادة نقلة نوعية وجودة للارتقاء بالخدمات الطبية والرعاية للأطفال الخدج.

وقال” وجدنا خلال الفترة الماضية ارتفاع في تشوهات المواليد نتيجة استمرار العدوان وزيادة القصف على المدن وما ينتج عنها من اشعاعات خاصة ما جرى من استهداف لعطان ونقم وغيرها ما أدى إلى ظهور اعداد كبيرة من التشوهات “.

وثمن وزير الصحة جهود قيادة الهيئة في تحديث الأقسام فيها خاصة قسم الحضانات وتوفير الأجهزة الخاصة برعايتهم.. مشيدا بجهود كوادر قسم الحضانات ودروهم في تقديم الرعاية للأطفال الخدج.

وأشار إلى اهتمام الوزارة بالتأهيل والتدريب، لافتا إلى أنه سيتم فتح باب التدريب في قسم الحضانات والولادة والتخديد وغيرها لتأهيل الكوادر وتحسين الرعاية والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

من جانبه ، أشار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي الدكتور نصر القدسي إلى أن افتتاح العناية المركزة يأتي نتيجة لزيادة الأعداد بشكل كبير بهدف الاهتمام بالولادات المبكرة.. مشيرا إلى أن العناية تم تجهيزها بخمسة حضانات بأجهزة تنفس صناعي أضافة إلى الأجهزة السابقة الموجودة بالحضانة .

سبأ