وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

رئيس الوزراء يؤكد أهمية أعمال وزارة الإدارة المحلية

السياسية :

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أهمية الأعمال التي تقوم بها وزارة الإدارة المحلية لتعزيز أداء السلطات المحلية وأدوارها القيمة تجاه المجتمع المحلي والتعبير عن مصالحه وتطلعاته .

جاء ذلك أثناء لقائه اليوم وزير الإدارة المحلية علي القيسي ‏الذي سلم رئيس الوزراء تقريراً عن أداء الوزارة ونشاط المحليات خلال النصف الأول من العام الجاري على المستوى الوطني .

وتضمن التقرير مختلف الأعمال والمهام المؤسسية والانجازات المحققة خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري وفي المقدمة ما يخص الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وكذا أثر تفويض المحليات على عملية التنمية المحلية في المجالات الأساسية الملحة ومواجهة الكوارث الناجمة عن تدفق السيول .

وأشاد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره رئيس اللجنة المالية بمجلس النواب أحمد النويرة، بجهود الوزارة خلال هذه الفترة الاستثنائية التي يمر بها الوطن بقيادة الوزير القيسي الذي تمكن من تطوير الأداء العام للوزارة والإشراف المسؤول والواعي على السلطات المحلية في مختلف المحافظات ..

من جانبه عبر وزير الإدارة المحلية عن شكره وتقديره لدعم واسناد رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة الرئيس مهدي المشاط وأعضاء المجلس ورئيس الوزراء ، لمختلف أنشطة ومشاريع الوزارة والمحليات ..

وأكد أن الوزارة تمكنت من إيصال الرؤية الوطنية إلى جميع المديريات والعزل والقرى في أرجاء الوطن والتي قوبلت بتفاعل كبير وعملي من قبل الجميع ..

وأشار الوزير القيسي إلى الآثار الإيجابية التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية المتصلة بدعم واسناد السلطة المحلية لفائدة التنمية المحلية رغم ما يواجهه الوطن من تحديات جراء نهج تحالف العدوان لتدمير البناء المؤسسي .

حضر اللقاء مدير مكتب وزير الإدارة المحلية محمد عبدالله القيسي .

(سبأ)