وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزارة الصناعة تندد بجريمة استهداف مستشفى الثورة وميناء الانزال السمكي بالحديدة

 

السياسية :

نظمت وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها الاثنين ، وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة قصف مستشفى الثورة وميناء الانزال السمكي من قبل قوات تحالف العدوان في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة.

وأدان بيان الوقفة التي حضرها نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ووكيل قطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ووكيل قطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني ، الجريمة البشعة وغير اخلاقية التي أقدم عليها تحالف العدوان الغاشم في ضرب المدنيين في مستشفى الثورة وميناء الانزال السمكي .. كما أدان البيان جريمة خطف بعض الأخوات من قبل مرتزقة العدوان .

واعتبر البيان أن ذلك لم يكن ليحصل لولا تواطؤ وتغاضي دولي مع مثل هذه الجرائم المتكررة بحق الشعب اليمني.

وجدد البيان مناشدة قيادة وموظفي الوزارة لكافة منظمات الامم المتحدة وعلى رأسها الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الانسان إلى التحرك المثمر لفك الحصار ومنع دول التحالف من ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر والانتهاكات الصارخة والمخالفة لقواعد وأحكام ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

ودعا البيان الأمم المتحدة وممثلي المنظمات الحقوقية والمجتمعية إلى تحمل مسؤوليتها بتقديم المسؤولين من دول التحالف أمام المحاكم الدولية ومحاسبتهم ومعاقبتهم طبقاً لاحكام القانون الدولي.

سبأ