وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الاتصالات يتفقد العمل بفرع مؤسسة الاتصالات في محافظة صنعاء

 

السياسية :

اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير الاثنين ، على سير العمل بفرع المؤسسة العامة للاتصالات في محافظة صنعاء.

وأكد وزير الاتصالات أهمية تطوير خدمات الاتصالات والانترنت بمحافظة صنعاء بما يلبي احتياجات المواطنين.

وأشار إلى أن زيارة فرع مؤسسة الاتصالات بصنعاء بداية لزيارة فروع مؤسسة الاتصالات بالمحافظات والتي تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وتجسيدا لمشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تبني .. يد تحمي” للنهوض بمستوى أداء فروع المؤسسة في المحافظات وتلمس احتياجاتها بما يخدم مسيرة البناء والتنمية.

وشدد الوزير النمير على ضرورة تحمل الجميع للمسؤولية في تعزيز أداء قطاع الاتصالات بما يحقق التنمية الحقيقية لهذا القطاع الحيوي .. لافتا إلى أنه سيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب للعاملين في قطاع الاتصالات .

وخلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي ونائب مدير مؤسسة الاتصالات المهندس طه زبارة، استعرض مدير فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة صنعاء فؤاد القواس، جهود فرع المؤسسة في تقديم خدمات الاتصالات للمواطنين ومستوى التجهيزات الفنية للهاتف الثابت والانترنت والهاتف المحمول يمن موبايل.

وتطرق إلى مشاريع خدمات الاتصالات التي يتم تجهيزها بمديريات المحافظة وأعمال الصيانة والتشغيل بما يلبي احتياجات المواطنين.

كما استعرض القواس الصعوبات التي تواجه فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة ، خاصة ما يتعلق بسرقة ونهب كابلات الألياف الضوئية والمشاريع المتعثرة والتوسعات التي يتطلب التسريع في استكمالها وإيصال خدماتها للمواطنين في عدد من مديريات المحافظة.

وأوضح أن فرع المؤسسة بالمحافظة يعمل بالتنسيق مع الإدارة العامة للإنشاءات وقيادة المؤسسة العامة للاتصالات لاستكمال صيانة عدد من الكبائن بمناطق السيان وبيت الجاكي وبلاد الروس وإنشاء سنترالين بمنطقتي ضلاع وشملان على عدة مراحل.. لافتا إلى أنه تم استكمال مشاريع خطوط الهاتف الثابت بمنطقتي صرف وكلية المجتمع.

إلى ذلك ، زار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات سنترالي الهاتف الثابت ويمن موبايل وقسم الصيانة والتشغيل وخدمات المشتركين وقسم الشكاوى بفرع المؤسسة.

سبأ