وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

تعز : بدء دورة بمخاطر الألغام والقذائف والغارات

 

السياسية :

بدأت بمحافظة إب الاثنين ، دورة تدريبية خاصة بالتوعية المجتمعية بمخاطر المتفجرات والألغام والغارات  ومخلفات الحروب لناشري وناشرات التوعية بمحافظة تعز المرحلة الثالثة ينظمها مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بتعز بالتعاون مع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بتمويل من منظمة اليونيسيف.

وتهدف الدورة في أربعة أيام إلى إكساب  45 مشاركا ومشاركة من متطوعي ومرشحي الجمعيات غير الحكومية من المديريات المتأثرة والمستهدفة بالتوعية (ماوية، مقبنه، صالة ،القاهرة ، التعزية ، خدير، حيفان، المواسط ،المعافر ،الصلو، الشماييتين) معارف ومهارات  حول أسالب وطرق إيصال الرسائل التوعوية الطارئة الخاصة بالتوعية المجتمعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب والغارات إلى جميع المواطنين والنازحين في هذه المديريات.

وفي الافتتاح ، حث وكيل محافظة إب فؤاد منصور المشاركين على الاستفادة من الدورة واستيعاب محاورها وطرق إيصال رسائل التوعية للمجتمعات المحلية و تنفيذ مهمتهم على الواقع الميداني بأكمل وجه وبما يضمن تحقيق الغايات المنشودة من التوعية بهذه المخاطر التي تعرض حياة المجتمع للخطر.

وأشار إلى أهمية هذه المهمة الإنسانية والوطنية التي سينفذها المشاركون بعد الدورة للحفاظ على أرواح المواطنين وتوعيتهم بمخاطر وأثار الألغام ومخلفات الحروب والغارات عليهم وعلى مناطقهم.

من جانبه ، أوضح مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة إب نصر البعداني ومشرف فرق التوعية والتثقيف المجتمعي في المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام علي الصغيري أنه سيتم توزيع المشاركين المتطوعين بعد انتهاء الدورة على عدة فرق توعوية ميدانية في المديريات المستهدفة بالتوعية المجتمعية والتي تعد ذات أولوية في هذا المشروع الذي سينفذ في الميدان خلال 44 يوما عقب الدورة.

وأشارا إلى أن المهمة الأساسية للمتطوعين المنفذين للبرنامج التوعوي تتمحور حول إعلام المواطنين وتثقيفهم في هذه المناطق بمخاطر الألغام والابتعاد عن أماكن تواجدها وعدم العبث او اللعب بها او نقلها الى المنازل للحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم من آثارها ونتائجها الكارثية.

سبأ