وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الاشغال يناقش مع محافظ ذمار ترميم وصيانة الطرق بالمحافظة

 

السياسية :

ناقش وزير الاشغال العامة والطرق غالب مطلق مع محافظ ذمار محمد حسين المقدشي الاثنين ، سير العمل بصيانة وترميم عدد من الطرقات في المحافظة.

وتطرق اللقاء الذي ضم رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عزالدين، إلى مناقصات مشروع صيانة وترميم شوارع مدينة معبر ومشروع صيانة وترميم طريق (ذمار – الحسينية) المقطع الأول بطول 24 كيلومتر ومشروع صيانة وترميم المدخل الجنوبي لمدينة ذمار (ذمار – بيت الكوماني).

وخلال اللقاء تم تكليف المؤسسة العامة للطرق والجسور بصيانة طريق (سامة – بني حديجة – كومان المحرق)، وتنفيذ عبارة تصريف مياه الأمطار في الدائري الشرقي لمدينة ذمار (حي كلية الطب).

واستعرض وزير الأشغال مع محافظ ذمار سير العمل في صيانة طريق (مدينة الشرق – الدليل) وطريق (حمام علي) وطريق (ذمار – الحسينية) ومشروع استكمال طريق الدائري الشرقي لمدينة ذمار.

وخلال اللقاء ، أشاد وزير الأشغال العامة والطرق بجهود قيادة محافظة ذمار في تسهيل أعمال المكاتب والمؤسسات الحكومية .. مؤكدا أن المحافظة تحظى باهتمام الوزارة والمؤسسات التابعة لها نظرا لموقعها الجغرافي الهام كونها تربط المحافظات الشرقية بالمحافظات الغربية.

واستعرض الوزير مطلق الصعوبات التي تواجه الوزارة جراء الظروف الاقتصادية الصعبة واستهداف العدوان لشبكة الطرق والجسور بشكل ممنهج.

من جانبه ، أكد محافظ ذمار أهمية توفير وحدة شق تتبع مكتب الأشغال العامة في المحافظة لتنفيذ الأعمال الضرورية للحفاظ على شبكة الطرق.

ولفت إلى أن ذمار محافظة جبلية وتتسبب الأمطار والسيول في تدمير شبكة الطرق ..مستعرضا عددا من الطرق المدمرة والتي تحتاج إلى أعمال صيانة وترميم في أسرع وقت من أجل الحفاظ عليها.

سبأ