وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الجنيد يؤكد ضرورة استيعاب طلاب جامعة الحديدة بجامعات المحافظات الأخرى

 

السياسية :

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد ، أن أبناء محافظة الحديدة وما يقدمونه من صورة مشرفة للصمود في وجه العدوان محل تقدير قيادة الثورة وضمن أولوية اهتمامات القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ الوطني.

وأشار الجنيد خلال لقائه الاثنين وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، ورئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد محمد هادي دغار ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الاهدل، إلى ضرورة الإسراع في استيعاب طلاب جامعة الحديدة بمختلف المستويات والتخصصات وحل الإشكالات المالية والإدارية التي تعرقل استيعابهم في جامعة صنعاء وجامعات المحافظات الأخرى.

وأوضح نائب رئيس الوزراء أن الشعب اليمني يواجه عدوان تجرد من كل الأخلاق والقيم الإنسانية ، لا يفرق في استهدافه بين المدنيين والمرافق التعليمية والصحية.. لافتاً إلى أن استهداف مستشفى الثورة بالحديدة دليل على دموية العدوان وحقده على الشعب اليمني.

ووجه الجنيد رؤساء الجامعات في صنعاء وذمار وعمران وإب بتسهيل استيعاب طلاب جامعة الحديدة ، وقبول الطلاب الجدد من أبناء الحديدة في تلك الجامعات وفقاً للشروط العلمية المحددة للأقسام والتخصصات.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات قد عقد عدة اجتماعات خلال اليومين الماضيين بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى من أبناء محافظة الحديدة وشخصيات اجتماعية ومدراء بعض المكاتب التنفيذية كرست لمناقشة أوضاع محافظة الحديدة في ظل تصعيد العدوان واستهدافه للمدنيين والمرافق الخدمية.

كما ناقشت الاجتماعات سبل معالجة بعض الإشكالات وتعزيز جوانب الصمود والثبات ، واستمرار الخدمات التعليمية والصحية وخدمات المياه لمدينة ومديريات محافظة الحديدة.

سبأ