وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

الاحتلال الإسرائيلي يطلق قنابل مضيئة فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة مقابل الجنوب اللبناني بالتزامن مع سماع دوي انفجار

السياسية – وكالات :

 

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء   على إطلاق القنابل المضيئة فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة في المنطقة المقابلة لبلدتي حولا وميس الجبل جنوب لبنان بالتزامن مع سماع دوى انفجار بالقرب من الحدود مع فلسطين المحتلة.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن قوات العدو الإسرائيلي قامت بتمشيط واسع بالأسلحة الرشاشة على الحدود لافتة إلى أن إطلاق القنابل المضيئة في أجواء المنطقة المقابلة لبلدتي حولا وميس الجبل ترافق أيضاً مع تحليق مكثف لطائرات العدو المسيرة فوق السياج الفاصل.

وأفاد مراسل قناة المنار بأن العدو الإسرائيلي أطلق قذائف ضوئية من عيار 155 ملم في أجواء المنطقة المقابلة لبلدتي حولا وميس الجبل في الجنوب اللبناني وتسببت بنشوب حريق قبالة بلدة ميس الجبل الحدودية كما أطلقت قوات الاحتلال قذائف ضوئية في أجواء مستوطنة المنارة.

ولفتت قناة المنار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قصف الأراضي اللبنانية في المنطقة الواقعة بين بلدتي حولا وميس الجبل بأكثر من 20 قذيفة فوسفورية حارقة وألقى قذائف ضوئية مجدداً في أجواء مستوطنة المنارة مشيرة إلى أن الأحداث التي وقعت على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة تزامنت مع وجود رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في شمال فلسطين المحتلة.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن سلطات الاحتلال طالبت المستوطنين في عدة مستوطنات على الحدود مع لبنان البقاء في المنازل.

وفي السياق ذاته جدد طيران العدو الإسرائيلي خرقه الأجواء اللبنانية.

وأفادت قيادة الجيش اللبناني في بيان بأن طائرتين معاديتين خرقتا الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش الجنوبية ونفذتا طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب وحاصبيا والعرقوب والبقاع الغربي قبل أن تعودا جنوباً باتجاه الأراضي المحتلة.