وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مناقشة ترتيبات تكريم الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب بذمار

السياسية:
ناقش اجتماع بمحافظة ذمار اليوم الأربعاء، برئاسة المحافظ محمد البخيتي الترتيبات لتكريم الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد السنوية لإنتاج الحبوب التي تتبناها المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب التابعة لوزارة الزراعة والري.
وأشاد المحافظ البخيتي في الاجتماع بحضور وكيل أول المحافظة فهد المروني، بالجهود التي تبذل في الإعداد والترتيب لتكريم الفائزين بالجائزة، لافتاً إلى أهمية تشجيع المزارعين على التوسع في الإنتاج الزراعي والإسهام الفاعل في تقليص الفجوة الغذائية وخفض فاتورة الاستيراد من الخارج وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.
وأشار إلى أن المحافظة تمتلك عدداً من القيعان الزراعية الصالحة لزراعة مختلف المحاصيل الزراعية وتتطلب المزيد من الدعم والاهتمام واستغلال الإمكانيات والطاقات لتعزيز الإنتاج الزراعي ورفع مستوى الوعي بأهمية الزراعة ودور القطاع الزراعي في تعزيز الاقتصاد الوطني ومكافحة الفقر.
فيما استعرض السكرتير العام لجائزة الرئيس الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب المهندس محمد حميد ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس هلال الجشاري، الخطوات التي قطعت في الإعداد والترتيب لتكريم الفائزين بالجائزة بالمحافظة.
وأشارا إلى أن الجائزة تهدف إلى تشجيع المزارعين الأكثر انتاجا من محاصيل الحبوب الرئيسية “الذرة الرفيعة و الشامية والدخن و القمح والشعير”.
وأوضحا أنه تم تطوير الجائزة هذا العام لتشمل جميع مديريات المحافظة وسيتم اختيار مزارع من كل مديرية على أن يحصل كل مزارع من الفائزين على المستوى التمهيدي على حراثة يدوية فيما هناك جائزة على مستوى الجمهورية يتنافس عليها جميع المزارعين.
سبأ