وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

“أهمية السواحل والجزر اليمنية لطريق الحرير الدولي”  ورشة عمل الاسبوع المقبل

 

السياسية:

 

ينظم النادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس الأسبوع المقبل ورشة عمل حول أهمية السواحل والجزر اليمنية لطريق الحرير الدولي تحت شعار “طريق واحد حزام واحد”.

تهدف الورشة التي يشارك فيها عدد من المختصين في وزارات الصناعة والتجارة والخارجية والدفاع والشؤون القانونية إلى الخروج بحلول عملية ﻹيقاف احتلال الموانئ اليمنية ومساندة الجيش واللجان الشعبية لحماية الجزر وكذا الوقوف إلى جانب أبناء تلك الجزر من المهجرين والساكنين فيها الرافضين للاحتلال.

كما تهدف الورشة إلى توعية المجتمع بأهمية تلك الموانئ والجزر وفضح ما تقوم به حكومة الفار هادي من تنازلات عن الجزر والأراضي وبيعها بشكل غير قانوني لدول العدوان إضافة إلى عمل إطار تنفيذي لملاحقة ومقاضاة الدول المحتلة للجزر والموانئ اليمنية في المحاكم الدولية وإعادة ما تم احتلاله منها.

وتناقش الورشة خمس أوراق عمل الأولى تقدمها وزارة الخارجية حول أهمية العلاقات الدبلوماسية مع الصين والدول المنظمة لطريق الحريق ، وفي الورقة توضح وزارة الدفاع الأهمية العسكرية للموانئ والجزر اليمنية فيما تستعرض الورقة الثالثة لنادي دول بريكس الفوائد الاقتصادية التي ستعود على اليمن عند انضمامه لطريق الحرير.

وتتناول وزارة الصناعة والتجارة في الورقة الرابعة أهمية الموانئ والجزر اليمنية لخط الحرير الدولي فيما تبين الورقة الخامسة لوزارة الشؤون القانونية الإجراءات القانونية الواجب اتخاذها في المحاكم الدولية لاسترجاع الموانئ والجزر اليمنية التي احتلتها الإمارات.

 

سبأ