وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اختتام تدريب 200 من كوادر التعليم الفني في صنعاء والحديدة

السياسية :

اختتمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم البرنامج التدريبي” طرق ووسائل التدريس والتدريب الحديثة” في مجال التعليم الفني.

هدف البرنامج بتنفيذ من قطاع المناهج بالوزارة وتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية تزويد 200 من معلمي التدريب المهني بأمانة العاصمة وصنعاء والحديدة بالمهارات الأساسية للتدريب حول طرق التدريس الحديثة المعتمدة في هذا المجال.

واعتبر نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي، تنفيذ البرنامج يأتي في إطار البناء المستمر لمهارات العالمين في هذا القطاع.

وقال “إن الإنتقال إلى التعليم الإلكتروني خيار استراتيجي لابد منه “.. موضحا أن هذا البرنامج يأتي في مساق الوصول إلى الاعتماد على المدرسين كمرتكز للعملية التدريسية والتدريبية في مرافق ومؤسسات التعليم الفني.

وأشاد الدكتور الحوالي بجهود القائمين على البرنامج وتنفيذه بهذا المستوى رغم ظروف البلاد بسبب العدوان والحصار .. حاثا المشاركين على عكس ما تلقوه على الصعيد العملي وتطبيقه لرفع كفاءة مخرجات التعليم الفني وفقاً للأسس التقنية والعلمية الحديثة.

وتلقى المشاركون دروساً وشروحات تقنية في دورات متزامنة ركزت على توظيف وسائل التعليم الالكتروني لرفع كفاءة مخرجات التعليم الفني في الجهات المستهدفة.

وأفاد وكيل الوزارة لقطاع المناهج دكتور محمد قحوان، أن المرحلة الأولى من البرنامج استمرت أسبوعين، تبدأ مرحلته الثانية السبت بأنشطة تستمر حتى 8 سبتمبر المقبل مستهدفة 100 كادر من منتسبي التعليم الفني في المحافظات الثلاثة.

حضر الاختتام مستشار وزير التعليم الفني سعيد غرابة وعدد من قيادة الوزارة وعمداء كليات ومعاهد التعليم الفني في الجهات المستهدفة.
سبأ