وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

اجتماع بذمار يناقش آليات توزيع مادة الغاز المنزلي

السياسية:
ناقش اجتماع اليوم بذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، آليات توزيع مادة الغاز المنزلي ودور محطات القطاع الخاص في رفد السوق وتغطية الإحتياج.

وفي الاجتماع بحضور وكيل المحافظة عباس علي العمدي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، وضم وكلاء فرع شركة الغاز وممثلي محطات القطاع الخاص، أكد المحافظ البخيتي أهمية تضافر الجهود لتوفير احتياجات المجتمع من مادة الغاز المنزلي والبيع بالسعر الرسمي والحد من التلاعب والعمل بنظام المحطة الواحدة لضمان توزيع مادة الغاز بعدالة.

وأشار إلى الآثار الاقتصادية الناجمة عن استمرار العدوان والتحديات التي تواجه المجتمع والدور المعول على مختلف الجهات للتخفيف من المعاناة الإنسانية والعمل على توفير القدر الممكن من الخدمات التي يتطلبها المجتمع.

ولفت إلى أهمية بذل المزيد من الجهود لإيصال مادة الغاز للمستفيدين وتغطية احتياجاتهم، والعمل على تجاوز المشاكل القائمة وضبط أي تلاعب ومتابعة شركة الغاز لتعزيز حصة المحافظة بما يغطي الاحتياج القائم ومنع أي تلاعب بحصة ذمار وإشراك المجتمع في الرقابة على التوزيع.

واستعرض محافظ ذمار شكاوى المواطنين جراء مشاكل توفير الغاز وغياب التوزيع العادل والتلاعب بالأسعار وما تسببه تلك الإشكاليات من زيادة معاناة المجتمع.

وكان مدير فرع شركة الغاز بذمار نبيل المتوكل ومدير مكتب الصناعة والتجارة ناجي العزي ومدير مديرية ذمار محمد السيقل، استعرضوا الجهود المبذولة في توزيع الغاز المنزلي والتحديات القائمة والدور المعول على القطاع الخاص في إسناد الجهود الحكومية لتغطية احتياجات المواطنين.

حضر الاجتماع رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي مديرية ذمار عبدالجبار المقولي.

سبأ