وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

قيادة وزارة التربية تتفقد سير اختبارات الشهادة الأساسية بصنعاء

السياسية:
تفقد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي ومعه وكيل قطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو اليوم سير اختبارات الشهادة الأساسية بمديريتي سنحان وبني مطر محافظة صنعاء.

حيث اطلع الشامي والنونو ومعهما نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين الجلال على سير الاختبارات بمركزي النبي المختار بسنحان والنصر بيت بوس في بني مطر، واستمعوا من مدير التربية بسنحان فهد مرشد وإدارة التربية ببني مطر إلى شرح حول سير الاختبارات في اختتام أسبوعها الثاني.

وثمن الدكتور الشامي جهود مكتب التربية بصنعاء في متابعة سير الاختبارات .. مؤكداً حرص الوزارة على تذليل الصعوبات التي تواجه العملية الاختبارية.

واعتبر نجاح الاختبارات في ظل الظروف الصعبة، انتصاراً على قوى العدوان والمرتزقة الذين حاولو تعطيل العملية التعليمية في اليمن.

فيما أشار الوكيل النونو إلى أن الوزارة راعت عند وضع أسئلة الاختبارات الظروف التي رافقت العام الدراسي، بما يتلاءم مع المستوى العلمي للطلاب.

إلى ذلك تفقد وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي والوكيل المساعد خالد إبراهيم سير اختبارات الشهادة الأساسية بمديرية همدان.

واطلع النعمي وابراهيم ومعهما عدد من مدراء العموم بوزارة التربية على سير الاختبارات في عدد من المراكز الاختبارية، واستمعوا من مدير التربية بالمديرية راجح سعيد إلى شرح عن سير العملية الاختبارية ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وثمن الوكيل النعمي وعي الطلاب والطالبات وأولياء الأمور وحرصهم على استمرارية التعليم والتسلح بالعلم رغم الظروف الراهنة.

كما تفقد مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ونائبه يحيى القنوص اليوم سير اختبارات الشهادة الأساسية بمديريتي همدان وبني مطر.

حيث اطلع عمار ونائب رئيس شعبة المناهج علي الجهمي ونائب مدير التربية بالمديرية علي علبان على سير الاختبارات بمركز المقداد بشملان، فيما تفقد النائب القنوص ومعه مدير إدارة الرقابة والتفتيش عبدالمحسن الشريف سير الاختبارات بمركز المجد مديرية بني مطر.

وأكد عمار والقنوص الحرص على إنجاح العملية الاختبارية .. وحثا الطلاب على التركيز وبذل المزيد من الجهد لتتويج العام الدراسي بالنجاح.

سبأ