وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

صندوق النظافة بصنعاء ينفذ أنشطة مختلفة لمواجهة الأوبئة

السياسية:
نفذ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء خلال الفترة الماضية أنشطة بيئية مختلفة في إطار خطة مواجهة الأوبئة والحفاظ على الصحة العامة والمظهر الحضاري للمحافظة وحماية البيئة من التلوث.

وأوضح المدير التنفيذي للصندوق مبخوت محمد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فرق الصندوق كثفت من نزولها الميداني وتعزيز البرامج المساندة لإجراءات الوقاية الإحترازية من فيروس كورونا عبر تنفيذ أنشطة توعية وحملات رش ونظافة.

وأشار إلى أن الصندوق استطاع من خلال مشروع النظافة رفع وإزالة أكثر من 26 ألف طن مخلفات بمركز المحافظة والمديريات المجاورة لها بإجمالي عشرة آلاف و860 حمولة لنقل المخلفات إلى مقالب آمنة وبعيدة.

وبين أنه تم تنفيذ حملات رش وتعقيم استهدفت 25 سوقاً و48 مرفقاً حكومياً و43 مسجداً و30 حي بكمية رش بلغت 92 ألف و400 لتر مواد تعقيم صحية للحفاظ على النظافة العامة والقضاء على الأوبئة المسببة للأمراض الناقلة للعدوى.

ولفت مبخوت إلى أنه تم تنفيذ ثلاث حملات لمكافحة الكلاب الضالة والمسعورة بمديريات همدان وسنحان وبني مطر والقضاء على أربعة آلاف و831 كلاب ضالة ومسعورة ..مؤكداً حرص الصندوق على مكافحة الكلاب بشكل دوري لما تشكله من خطر على المواطنين.

وذكر أن تنفيذ حملات إبادة الكلاب تأتي في إطار حرص الصندوق على مكافحتها، خاصة بعد تلقيه بلاغات عن انتشار الكلاب الضالة بالشوارع والأحياء والأرياف، ما أثار قلق المواطنين سيما الأطفال وطلاب المدارس.

وأفاد أن الصندوق نفذ برامج توعوية بخطورة الأوبئة وانتشار الأمراض استهدفت ألفين و786 أسرة بمركز المحافظة ومختلف المديريات .. منوها بجهود إدارة التوعية البيئية والاعلام بالصندوق في تنفيذ برامج التوعية لمكافحة الأوبئة.

وأشاد بجهود عمّال النظافة وصمودهم ودورهم في الحفاظ على البيئة وصحة المجتمع ودعم قيادة المحافظة واهتمامها بتطوير خدمات النظافة وتعزيز الأداء لحماية البيئة والصحة العامة.

وأكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة بصنعاء أن الصندوق يواكب ضمن خطته تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج وحرص على توفير المعدات وتكثيف حملات النظافة بالمناطق والأسواق التي تشكل مصدراً لتراكم المخلفات وانتشار الأمراض والأوبئة.
سبأ