وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

النعيمي يشيد بجهود قيادة محافظة حجة في تطوير أداء المجالس المحلية

السياسية :

أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، بجهود قيادة محافظة حجة في تأهيل وتطوير أداء المجالس المحلية بالمديريات.

وأشار النعيمي في اختتام ورشة تدريبية في مجال تأهيل وتطوير أداء المجالس المحلية بمحافظة حجة اليوم، إلى ضرورة تنمية قدرات ومهارات رؤساء المجالس المحلية بالمديريات بما يكفل السير قدما في عملية التنمية في مختلف المجالات وفقاً للرؤية الوطنية.

وأكد حرص المجلس السياسي الأعلى، على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف الأعباء التي فرضها استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى أن التضحيات التي يقدمها أبناء الشعب اليمني تحتم على الجميع تضافر الجهود لتلبية احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى والحكومة، بتطوير أداء المجالس المحلية وفقا للرؤية الوطنية.

ولفت إلى أهمية هذه الورش لتطوير قدرات المجالس المحلية في مجالات البناء التنظيمي وإدارة المعلومات والإحصاء والتوثيق وتنمية الموارد المالية والمبادرات المجتمعية.

فيما أوضح محافظ حجة هلال الصوفي، أن الورشة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط لتطوير أداء المجالس المحلية.

وحث المشاركون في الورشة، على الاستفادة من مخرجاتها وتطبيق ما تلقوه في الواقع العملي بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة في الارتقاء بمستوى الأداء.

بدوره أكد نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران، أهمية تعزيز دور السلطة المحلية والمبادرات المجتمعية لتحسين مستوى الأداء في مختلف الجوانب.

فيما أشار نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي، إلى أهمية تضافر الجهود وإحياء روح العمل التعاوني والطوعي في إدارة الموارد المائية والحفاظ على الأراضي الزراعية.

وهدفت الورشة التي نظمتها على مدى ثلاثة أيام السلطة المحلية بالمحافظة، إلى تطوير قدرات مدراء المديريات في الجانب المالي والإداري.

وقدمت في الورشة أوراق عمل من قبل رئيس اللجنة الزراعية العليا إبراهيم المداني في مجال تطوير القطاع الزراعي ورئيس مؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني حول المبادرات المجتمعية ودورها في الارتقاء بمستوى الخدمات بالإضافة إلى محاور الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والبناء التنظيمي للسلطات المحلية وإدارة المعلومات والإحصاء والتوثيق وتنمية الموارد المالية.

(سبأ)