وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

إزالة 465 مخالفة بناء بمحافظة صنعاء خلال ستة شهور

السياسية:
أزال مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة صنعاء 465 مخالفة بناء واستحداثات في مركز المحافظة وعدد من المديريات خلال النصف الأول من العام الجاري.
وأوضح تقرير صادر عن مكتب الأشغال تلقت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) نسخه منه أن المخالفات شملت الأراضي المخططة والبيضاء، مبيناً أنه تم تنفيذ أعمال شق بنحو 190ألفاً و600 متر مربع في 14 شارعاً منذ يناير وحتى يونيو.
وأشار إلى أن كمية المخلفات التي تم رفعها بلغت مائة ألف و708 أمتار مكعب شملت 46 شارعا في إطار الحملات التي نفذها مكتب الأشغال وفروعه بالمديريات.
وذكر أنه تم إصدار ألف و836 ترخيص بناء منها ألف و525 ترخيصاً جديداً و165 تجديداً و146 تسوير في مركز المحافظة والإدارة العامة وسنحان وبني مطر وهمدان وبني حشيش وجحانة بنسبة زيادة بلغت 30 في المئة عن الفترة المقابلة من العام الماضي.
ولفت إلى إصدار 348 ترخيص حفر صرف صحي وتنفيذ 132 حملة ميدانية على الأسواق العشوائية وازالة البسطات المخالفة في الأسواق لمنع الازدحام في الشوارع وعرقلة حركة السير.
وفيما يتعلق بأعمال الإصحاح البيئي تم اصدار 965 بطاقة صحية للعاملين في المنشآت الغذائية الصغيرة والمتوسطة ، وتنفيذ ألف و992 زيارة ميدانية للمحلات والمنشآت التجارية للإطلاع على مدى الالتزام بالمواصفات الصحية.
وذكر التقرير أن 891 مخالفاً تم اشعارهم بمخالفات صحية و248 تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، كما تم ضبط 563 مخالفة صحية وغذائية وخدمية في إطار حملات الرقابة الميدانية في الفترة نفسها.
وحسب التقرير تم ضبط ومصادرة سبعة آلاف و934 كيلو جراماً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وتحريز ثمانية آلاف و 751 كيلو جراماً من المواد المنتهية، وإتلاف 28 ألفاً و 783 كيلو جراماً من المواد الفاسدة غير الصالحة للاستخدام الآدمي.
وأفاد التقرير بأنه تم إصدار ألف و942 ترخيص مزاوالة مهن بينها ألف و421 ترخيصاً جديداً وإصدار 375 ترخيص لوحات دعاية وإزالة 357 لوحة منتهية.
وأوضح مدير عام مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس ابراهيم الشامي أن إيرادات رسوم وأعمال الأشغال حققت زيادة بنسبة 46 في المئة مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي.
ولفت إلى توسع الأنشطة والمشاريع والخدمات المقدمة للمواطنين ترجمة لخطة المكتب ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وثمن المهندس الشامي تعاون قيادة المحافظة في تسهيل أعمال ومشاريع المكتب وتنفيذ مهامه الميدانية في إزالة المخالفات.. منوها بحرص واهتمام قيادة وزارة الأشغال على تنفيذ مشاريع الشق وتأهيل الطرق والجسور وتنفيذ المخططات العمرانية.