وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

مجلس النواب يستمع لخطة الإنفاق الحكومي خلال النصف الثاني من العام الجاري

السياسية:
استمع مجلس النواب في جلسته، الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي إلى رسالة الحكومة بشأن مشروع خطة الإنفاق للموازنات العامة للنصف الثاني يوليو- ديسمبر 2018م، قرأها على المجلس وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة.
وعلى ضوء ذلك أقر المجلس حضور نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي إلى جلسته غدا الأربعاء لتقديم البيان حول مشروع خطة الإنفاق للموازنات العامة للنصف الثاني يوليو – ديسمبر 2018م.
إلى ذلك ناقش المجلس مشروع قانون إنشاء المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية مادة مادة في ضوء تقرير لجنة الصحة العامة والسكان وأقره بصورة نهائية.
يهدف المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية تحقيق تطوير وتنمية المعارف العلمية ” النظرية والعملية” للأطباء والعاملين بالمجال الصحي في مختلف فروع الاختصاصات الطبية، والطبية المساعدة من خلال تنفيذ برامج تدريبية كفوءة وفعالة على المستويات المتوسطة والعليا وبما يتوافق مع أحدث التطورات المستجدة في المجال الطبي.
كما يهدف المجلس اليمني للإختصاصات الطبية والصحية، تلبية متطلبات الخطط والبرامج الصحية والاحتياجات من الأخصائيين والفنيين وذوي التأهيل المتميز وفقاً للمعايير العلمية المعتمدة بالإضافة إلى توفير فرص التعليم المهني والتخصصي المتوسط والعالي وتأمين التدريب المستمر للأطباء والعاملين بالمجال الصحي بهدف الرفع من مستوى الخدمات الطبية والصحية .
وسيكون من مهام المجلس تعزيز وتنسيق علاقات التعاون مع وزارات ” التعليم العالي، الخدمة المدنية والتأمينات، التعليم الفني والتدريب المهني” والجامعات ودوائر الخدمات الطبية بالقطاعات الحكومية المختلفة ومع مختلف المجالس والهيئات والمنظمات والجمعيات والمؤسسات العلمية والتعليمية والمهنية المحلية والعربية والدولية ذات العلاقة بأهداف وأنشطة المجلس وبما يسهم في تحقيق أهدافه وتنفيذ مهامه.
وتتضمن مهام المجلس تشجيع إعداد البحوث العلمية الطبية والمشاركة في اقتراح مواضيعها ومساعدة الباحثين على حماية حقوقهم الفكرية وتوثيقها بصورة سليمة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومتابعة الاستفادة من نتائج تلك البحوث في الممارسة العملية الميدانية.
سبأ