وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الصحة يدشن امتحانات القبول في مساق ماجستير الصناعة الدوائية

السياسية:
دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بصنعاء اليوم السبت، امتحانات القبول في تخصص ماجستير الصناعة الدوائية ينظمها لأول مرة المجلس اليمني للاختصاصات الطبية.

وفي التدشين أكد الدكتور المتوكل أن فتح مساق الماجستير في اختصاص الصناعة الدوائية يعتبر انجاز نوعي كونها من التخصصات النادرة التي تفتقر إليها البلاد خاصة في الظروف التي تمر بها جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى أن فتح تخصصات جديدة يأتي في إطار سعي الوزارة للارتقاء بالمستوى العلمي والمهاراتي للعاملين في القطاع الطبي، لافتاً إلى أنه تم لأول مرة افتتاح ثلاثة مساقات في مجال المختبرات.

واكد عزم الوزارة ممثلة بالمجلس اليمني للاختصاصات الطبية فتح مساقات تخصصية جديدة، مؤكدا أن هذه التخصصات تعد انجاز نوعي في ظل احتياج البلد لها.

وأشاد وزير الصحة بدور المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والمنسقين في التخصصات الطبية والصيدلة والمختبرات على الجهود التي يبذلونها في مواكبة التطور العلمي في مختلف التخصصات.

من جانبه أشار الأمين العام المساعد بالمجلس الدكتور مطيع عبدالله عريج إلى أن عدد المتقدمين لهذه الامتحانات 73 طبيبا يتنافسون على 30 مقعداً، مشيدا بدعم وزير الصحة لفتح هذه التخصصات النادرة للارتقاء بالمستوى العلمي لدى الكوادر الطبية اليمنية.

ولفت إلى أنه تم خلال العامين الماضيين افتتاح ثمانية تخصصات دقيقة جديدة منها جراحة القلب والأوعية الدموية، مؤكداً أنه في هذا العام تم فتح ثلاثة مساقات في مجال المختبرات في أمراض الدم والمناعة والأنسجة، فيما سيتم مستقبلاً فتح مساق الصيدلة السريرية .

فيما أشاد رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية عبدالملك عبدالله أبو دنيا بهذا الإنجاز النوعي لوزارة الصحة في فتح هذه المساقات العلمية التخصصية.
سبأ