وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وزير الصحة يرأس اجتماع لمناقشة أوضاع صندوق مكافحة السرطان ويتفقد سير العمل في مستشفى الكويت

السياسية:
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم السبت، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أوضاع صندوق مكافحة السرطان.
وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس الصندوق الدكتور عبدالسلام المداني، إلى الجوانب المتعلقة بأعمال التوسعة في الصندوق لاستيعاب مرضى السرطان وكذا خطط وبرامج عمل صندوق مكافحة السرطان والصعوبات التي يواجهها وسبل معالجتها.
وفي الاجتماع أشار وزير الصحة إلى أهمية دور الصندوق في التخفيف من الأعباء المالية على مرضى السرطان وتقديم الرعاية اللازمة لهم.
وأكد الحرص على معالجة الصعوبات التي تعترض الصندوق والعمل على تجاوزها وتوفير المتطلبات بما يمكنه من تنفيذ مهامه المنوطة على أكمل وجه.
بدوره استعرض رئيس صندوق مكافحة السرطان الجهود المبذولة في تخفيف معاناة مرضى السرطان والإسهام في توفير البيئة العلاجية المناسبة لهم، والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل التغلب عليها.
وكان وزير الصحة العامة والسكان ورئيس صندوق مكافحة السرطان اطلعا على سير العمل في صندوق مكافحة السرطان، وأحوال مرضى السرطان والخدمات التي يتم تقديمها لهم وتوفير الأدوية الضرورية.

إلى تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم، سير العمل في مستشفى الكويت الجامعي .
وأطلع الدكتور المتوكل على أداء مختلف أقسام المستشفى بعد إعادة فتحها أمام المرضى وعزل جزء من المستشفى لمواجهة كورونا.
واستمع وزير الصحة من مدير المستشفى د.أمين الجنيد إلى شرح عن سير العمل في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمرتادي المستشفى خاصة بعد الحد من جائحة كورونا.
وتطرق الدكتور الجنيد للإجراءات التي نفذها المستشفى لتجاوز الصعوبات حسب الإمكانيات المتاحة، مشيراً للتحديثات التي تمت في عدد من الأقسام. .
وأشاد الوزير بجهود إدارة المستشفى والكوادر الطبية والعاملين في الحد من كوفيد- 19، منوهاً بما لمسه من تحديثات في عمل المستشفى.
وقال: بعد الحد من انتشار كوفيد- 19بدأ العمل على عزل جزء من المستشفى لاستقبال حالات كورونا وتحديث عدد من الأقسام لتلبية الاحتياجات.

سبأ